اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سكاى تراكس: الخطوط القطرية الاولى والكويتية فى ذيل التصنيف العالمى للطيران

سكاى تراكس: الخطوط القطرية الاولى والكويتية فى ذيل التصنيف العالمى للطيران

 
الدوحة "المسلة" …. احتلت الخطوط الجوية الكويتية تصنيفاً متدنياً على مؤشر سكاي تراكس لشركات الطيران في العالم، وبذلك تخرج الكويتية من تصنيف أفضل 20 شركة طيران في العالم، بعد أن اقتصر تصنيفها على فئة الثلاث نجوم، وبحسب البيانات المتوافرة حتى الآن حصلت الكويتية على تقييمات متدنية تراوحت من 1 إلى 3 /5 بالنسبة للمقاعد مثلا، من حيث اتساع المقاعد أو وجود مسافات للأرجل أو حجم ممرات أو مشاهدة التلفاز؛ بإجمالي نقاط 5/10.

 

عالميا احتلت الخطوط الجوية القطرية المركز الأول بتصنيف خمس نجوم، بعد أن كانت في المركز الثاني، وتعد هذه المرة الثالثة التي تنال القطرية شرف التتويج وتصدر قائمة طيران الخمس نجوم في العالم، فقد تلقت القطرية ثناءا كبيرا من جانب الركاب نظرا لمقاعدها المريحة وتوافر وسائل الترفيه على متن الرحلة، كما حصلت القطرية على جائزة أفضل مقاعد لدرجة رجال الاعمال. علاوة على أن ضيوف القطرية على الدرجة الاقتصادية يتمتعون بمزايا مثل اتصال أجهزة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بالشاشات الشخصية، كما تسير القطرية رحلاتها إلى 152 وجهة في العالم، وتوسع خدماتها من قطر إلى 50 وجهة جديدة، بما في ذلك رحلات مباشرة إلى لوس انجلوس وميامي ودلاس في الولايات المتحدة.

 

في المركز الثاني جاءت الخطوط السنغافورية، تلاها طيران كاثاي باسفيك هونغ كونغ في المركز الثالث والخطوط الجوية التركية في المركز الرابع. فيما حل طيران الامارات في المركز الخامس بعد أن كان في المركز الرابع في التنصيف السابق ثم طيران الاتحاد في المركز السادس وطيران كل اليابان أول نيبون في المركز السابع يليه طيران جارودا اندونيسيا في المركز الثامن وطيران إيفا إير تايوان في المركز التاسع وطيران كانتاس في المركز العاشر عالميا.

 

كما خرجت الخطوط الجوية الكويتية أيضا من قائمة الـــ100 التي شملت الطيران العماني في المركز الرابع عربيا والـــ 35 عالميا والخطوط السعودية في المركز الخامس عربيا والـ 84 عالميا وطيران الخليج في المركز السادس والأخير عربيا والــ 88 عالميا على القائمة التي تضم أفضل 100 ناقل جوي في العالم. ويعتمد تصنيف سكاي تراكس على انطباعات اكثر من 18.9 مليون مسافر، ينتمون إلى أكثر من 105 بلاد، ويغطي مسح سكاي تراكس أكثر من 245 شركة طيران. ويعتمد التصنيف على 41 معيارا تبدأ من إجراءات المغادرة وراحة المقاعد إلى جودة الخدمات. وتشمل المعايير تجربة المسافر في بيئة المطار وعلى متن الرحلة ونظافة الكبائن والطعام والمشروبات من حيث الجودة والكمية وخدمات الطاقم وجميع البنود المتعلقة بالرحلة، ويعتبر مؤشر سكاي تراكس من أشهر وأدق مؤشرات قياس مستويات الجودة في شركات الطيران وأكثرها استقلالية ونزاهة كما يقدم التصويت من أجل الحصول على جائزة سكاي تراكس.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled