اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كبرى العلامات الفندقية العالمية تعارض تقييد الأجواء

كبرى العلامات الفندقية العالمية تعارض تقييد الأجواء

 

"المسلة" ….. أكدت كبرى العلامات الفندقية العالمية وشركات الترفيه ومؤسسات تنظيم المؤتمرات والفعاليات دعمها لشركات الطيران الخليجية في وجه مزاعم الناقلات الأميركية الثلاث بشأن الدعم المالي .


ووجه المسؤولون التنفيذيون لهذه المؤسسات رسالة إلى كل من وزراء الخارجية والنقل والتجارة الأميركيين مطالبين بعدم الانصياع لمطالب شركات الطيران الثلاث بمراجعة سياسات الاجواء نحو تقييدها مع الناقلات الخليجية لما لهذه الناقلات من أثر بارز في دعم الحركة السياحية داخل الولايات المتحدة.


وبذلك تنضم هذه القطاعات الهامة إلى عدد كبير من شركات طيران عدة وشركات شحن جوي ومطارات إقليمية عدة تستفيد من رحلات الطيران الدولية في معارضتها لوقف أو تقييد اتفاقيات الأجواء المفتوحة.


وأشار تقرير لموقع "سكيفت" إلى أن دخول كبرى العلامات الفندقية العالمية وعلى رأسها ماريوت وحياة وهيلتون يمثل تطوراً جديداً في النقاش الجاري حالياً تجاه هذه القضية.وشارك في توجيه الرسائل كريس ناسيتا الرئيس والرئيس التنفيذي لفنادق هيلتون العالمية ومارك هوبلامازيان الرئيس والرئيس التنفيذي لفنادق حياة العالمية وجيف بالوتي الرئيس والرئيس التنفيذي لفنادق ويندام العالمية اضافة الى جوناثان تسيش الرئيس التنفيذي لفنادق لويس .

 

فضلاً عن الرئيس التنفيذي لفنادق ماريوت العالمية.وبذلك تنضم كبرى المؤسسات الفندقية العالمية الى شركات طيران ، مثل جيث بلو وألاسكا ومجموعة السياحة والسفر وشركات الشحن الجوي في معارضتها الشديدة لأي تراجع عن سياسات الأجواء المفتوحة والذي تدعو إليه دلتا اير لاينز وأميركان اير لاينز ، اضافة إلى شركة يونايتد.ويشير تقرير الموقع إلى أن معارضة العلامات الفندقية تعد الأحدث خاصة بعد أن أكدت مطارات عدة داخل الولايات المتحدة أنها ضد مراجعة سياسة الأجواء المفتوحة.


وتأتي هذه الفنادق لتضيف ثقلاً كبيراً في المناقشات الجارية حالياً حيال هذه القضية.ووجه رؤساء المؤسسات الفندقية هذه الرسائل خلال لقاء نظمته مجموعة السياحة والسفر التي تعارض الناقلات الأميركية في مزاعمها رسائل إلى كل من وزير النقل الأميركي أنطوني فوكس ووزير الخارجية جون كيري ووزير التجارة بيني بريتزكر الذي تمتلك عائلته أيضاً فنادق حياة تطالبهم بتجاهل مزاعم الشركات الأميركية الثلاث .


وأشار داو وهو رئيس مجموعة السفر أن الحملة التي تقوم بها الشركات الثلاث سيكون لها تداعيات كبيرة على أكثر من 6 شركات طيران أخرى، موضحاً أن أي نقاش حول الأجواء المفتوحة يجب أن يأخذ بعين الاعتبار تأثيرات ذلك على قطاعات السياحة والسفر وأداء الفنادق والمطارات وشركات الطيران الاخرى إضافة إلى قطاعات التصنيع والنقل.


وجاء في الرسالة الموجهة للوزراء الثلاثة تأكيد هذه المؤسسات على دعمها لسياسات الأجواء المفتوحة وتوقيع الولايات المتحدة على أكثر من 114 اتفاقية خلال السنوات العشرين الماضية مما كان له أكبر الأثر في نمو وتوسع النقل الجوي وزيادة الحركة التجارية والسياحية من وإلى الولايات المتحدة مع دول عديدة في الشرق الاوسط وآسيا وأوروبا.واشارت الرسالة إلى أهمية المنافسة التي وفرت خيارات عديدة للمستهلك وساهمت في خفض أسعار الطيران لملايين الزوار الذين وفدوا إلى الولايات المتحدة.

 

كما أن الاجواء المفتوحة لم تقتصر فوائدها على السياحة والسفر بل دعمت قطاعات عديدة ، مثل التجارة والنقل والضيافة وغيرها خاصة أن الشحن الجوي يمثل أكثر من 30 % من حجم التجارة العالمية.


وأكدت الرسالة أن اتفاقيات الأجواء المفتوحة مع دول الخليج ساهمت في دعم الحركة التجارية والسياحية بالاتجاهين وتعزيز المنافسة بين المدن والوجهات التي تسير إليها الناقلات الرحلات .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled