اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الآثار توقف بيع تمثال أثري نادر في ألمانيا

وزارة الآثار توقف بيع تمثال أثري نادر في ألمانيا


القاهرة " المسلة " … نجحت وزارة الآثار المصرية في إيقاف بيع تمثال أثري نادر كان معروضا بإحدى صالات العرض الألمانية ، حسبما صرح وزير الآثار المصري ممدوح الدماطي .


وقال الدماطي ، في بيان صحفي اليوم الأحد إن ذلك جاء بعد أن أسفرت الاتصالات الدولية بالتعاون مع الخارجية المصرية عن رفع التمثال من قائمة معروضات الصالة والتحفظ عليه مع بعض القطع الأخرى من قبل السلطات الألمانية لحين الانتهاء من إجراءات التحقيق.


وأضاف أن هذا التمثال من مكتشفات البعثة السويسرية العاملة بأسوان عام 2008، حيث كان محفوظا بمخزن إلفنتين والذي تعرض إلي السرقة في عام 2013، لافتا إلى أنه فور اكتشاف واقعة السرقة بادرت وزارة الآثار آنذاك بإعداد قائمة بالمسروقات ووضعها على قائمة مفقودات الإنتربول بما يضمن استعادتها فور ظهورها بأي من صالات العرض باعتبارها قطعا أثرية مسجلة ملك مصر تملك القدرة على إثبات ملكيتها وأحقيتها في استردادها.


من جانبه أفاد علي أحمد مدير عام إدارة الآثار المستردة بأن التمثال صغير الحجم ومصنوع من العاج يمثل شخصا يحمل فوق كتفيه غزالة، مضيفا أنه جار الآن متابعة التحقيقات مع البائع والتي قد تكشف عن قطع أثرية أخرى من مسروقات المخزن ذاته .

د ب أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled