اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الثقافة يمنح بنات “فرقة بنها للتنورة” مكافأة من جيبه الخاص

وزير الثقافة يمنح بنات "فرقة بنها للتنورة" مكافأة من جيبه الخاص

 

القاهرة "المسلة" …. قرر الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة منح بنات فرقة بنها للتنورة التراثية "أطفال " مكافأة مالية منه شخصيا قدرها ٢٠٠ جنيه لكل بنت بالفرقة.


جاء ذلك خلال الإحتفالية الفنية التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بمنشية ناصر بالقاهرة تحت عنوان "ليالي مصرية .. الإحتفالات الثقافية والفنية في المناطق العشوائية" وبحضور الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة التطوير الحضري.

 


وأكد النبوي على ضرورة تشجيع البراعم من أجل استمرارهم في الإهتمام بتطوير مواهبهم، مشيرا إلى أن هؤلاء الأطفال هم أكبر دليل أن الأقاليم المصرية سوف تظل المصدر الأول للمواهب في مصر،  وأنهم حائط الصد الأول في مكافحة التطرف والعنف والإرهاب.


 وتفقد النبوي وأسكندر معرضا لمنتجات المرأة مقام بالقصر، إضافة إلى معرض فني للأطفال، وأختتم الحفل بعروض فنية لفرق قصور الثقافة  "فرقة قصور الثقافة لأغاني الشباب" و"فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي"، و"فرقة أطفال بنها للتنورة"، و"فرقة المنيا للفنون الشعبية".


واستقبل أهالي منشية ناصر وزيري الثقافة والتطوير الحضري والضيوف كما قضوا معهم الأمسية الفنية وتناوبوا الحديث حول ضرورة الإهتمام بمنطقتهم.


يذكر أن هذه الاحتفالية واحدة من عدد من الاحتفاليات المقرر إقامتها ضمن الاحتفالات الثقافية والفنية في المناطق العشوائية بالتعاون بين وزارتي الثقافة والتطوير الحضري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled