اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار وهران: إجماع على تحسن ظروف استقبال الجالية المقيمة في الخارج

مطار وهران: إجماع على تحسن ظروف استقبال الجالية المقيمة في الخارج

 

وهران "المسلة" …  أجمع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والهجرة للمجلس الشعبي الوطني مساء امس الاثنين بوهران بأن ظروف استقبال الجالية المقيمة في الخارج تشهد تحسنا في مطار وهران الدولي بالرغم من "بعض العوائق والعراقيل" التي يستوجب إزالتها.

 

واعتبر رئيس اللجنة المذكورة بوعلام بوسماحة خلال ترأسه للوفد الذي قام بزيارة ميدانية الى المطار الدولي أحمد بن بلة للسانية بوهران بحضور مختلف الفاعلين بهذا الفضاء أن "شروط استقبال الجالية الجزائرية والمسافرين عبر هذا المطار تتطور بشكل تدريجي رغم بعض العوائق التي تستلزم الاجتهاد في إزالتها بهدف توفير كل شروط الراحة وحسن استقبال المواطنين في أفضل الظروف".

 

وتطرق المتحدث الى الجهود المبذولة في مجال الاسراع في معالجة الرحلات لا سيما من خلال تعزيز الوسائل البشرية لجهازي شرطة الحدود والجمارك متأسفا في نفس الوقت عن عدم وجود أروقة على مستوى مكاتب مراقبة الشرطة والجمارك بنفس المطار موجهة للنساء الحوامل والمعوقين والمسنين.

 

ومن جانبه ثمن عضو ذات اللجنة معطلي عبد الكبير النتائج التي ترتبت عن إلغاء بطاقة الشرطة للمعلومات والتي مكنت من معالجة نوعية للرحلات سواء ذهابا وإيابا الأمر الذي يخفف -برأيه- ثقل الطوابير وانعكاسها على راحة المسافر.

 

كما تناول أعضاء الوفد البرلماني الذي كان له فرصة الاحتكاك بمسافري رحلة قادمة من مطار شارل دوغول (باريس) عدة نقاط خاصة بظروف استقبال الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج خاصة في فصل الصيف الذي يشهد توافدهم الكبير لا سيما تزامنا وشهر رمضان وعيد الفطر.

 

وقد سلط النواب الضوء على نقاط سلبية معينة في استقبال الجالية مثل طول انتظار تسلم الحقائب عند الوصول وتدابير التصريح بالعملة الصعبة الى جانب تأخر الرحلات عن مواعيدها المبرمجة.

 

ومن جانبه أرجع نائب المدير العام لشركة تسيير مطارات الغرب الجزائري بعض العراقيل المسجلة الى عدم مطابقة هيكل مطار وهران الدولي وحجم حركة المسافرين التي بلغت معدل 5ر1 مليون مسافر سنويا ما بين رحلات وطنية ودولية بينما لا تتعدى طاقته النظرية 850 ألف مسافر.

 

كما تناول رئيس مفتشية الأقسام للجمارك وهران-خارجي مصطفى بن طيب اشكالية تسهيل المرور والضروريات الأمنية التي تتطلب الوقاية والحرص درءا لمرور المواد والسلع المحظورة حماية للصحة والأمن العموميين والاقتصاد الوطني مثلما أكده من جانبه رئيس فرقة شرطة الحدود لذات المطار عميد أول للشرطة عبد المجيد بلعقون.

 

ومن جهته أبرز المدير الجهوي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية فؤاد شنتوف لـ واج أن الامكانيات المحتشمة التي يتوفر عليها هيكل مطار وهران الدولي لا تسمح بتسيير الرحلات بالشكل المناسب خاصة في فصل الاصطياف التي تزيد فيه حركة الرحلات.

 

يذكر أن مطار وهران الدولي "أحمد بن بلة" يشهد تسيير 60 رحلة يوميا ذهابا وإيابا والتي ترتفع الى 72 خلال موسم الصيف حسب الأرقام المستقاة من شركة تسيير مطارات الغرب الجزائري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled