اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

آستي الإيطالية تستضيف يوم السياحة السوري للمرة التاسعة

آستي الإيطالية تستضيف يوم السياحة السوري للمرة التاسعة

 

دمشق "المسلة" …. تنظم وزارة السياحة بالتعاون والتنسيق مع رابطة الجالية السورية في إيطاليا فعالية يوم السياحة السوري في مدينة آستي في الفترة من 8 -18 حزيران الجاري.


وتتابع الوزارة بالتنسيق مع الجالية والجبهة الأوربية للدفاع عن سورية التحضيرات للاستمرار بإقامة فعالية يوم السياحة السوري للمرة التاسعة في المدن الإيطالية  حيث ستفتتح الفعالية في صالة المعارض التابعة لبلدية آستي بمعرض الصور الضوئية تحت شعار :"كنوز الآثار السورية تراث للانسانية " التي تشرح للجمهور الايطالي همجية العصابات الإرهابية بدمار الآثار السورية والبنية التحتية .


و أوضح الدكتور جمال أبو عباس رئيس رابطة الجالية السورية أن المعرض الذي بدأته الوزارة والرابطة وجالت به على مدن إيطالية سيستمر  من وسط إيطاليا إلى الجنوب والجزر والشمال   وستختتم الفعالية بندوة يجري الحديث فيها عما تشهده سورية من مؤامرة عالمية دخلت عامها الخامس بهدف تقسيم البلاد والسيطرة على ثرواتها والحفاظ على أمن الصهاينة  المحتلين.


يذكر أن هذه الفعالية تأتي في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة السياحة والجاليات السورية في بلاد الاغتراب لإقامة نشاطات وفعاليات سياحية وثقافية وفنية في أماكن تجمع هذه الجاليات حول العالم تعزيزا لدورهم كرسل سورية في عملية إعادة الثقة في الوجهة السياحية السورية.


وإطلاق هذه الفعالية تحد للمغترب السوري الذي يعتبر رسولا لسورية في المغتربات ورسالة للعالم أجمع مفادها بأن السوريين أثبتوا منذ اليوم الأول من الأزمة أنهم على قدر المسؤولية والدفاع عن بلدهم وتراثهم وثقافتهم ، و أن الإنسان السوري هو المعلم الأثري الأول الذي لن يتخلى عن حضارته سواء أكان في الداخل أم في الخارج ولن يتوقف عن العطاء و التعريف بالحضارة السورية وتراثها العريق والأماكن الأثرية التي تحتضنها بحسب دام برس.


تجدر الإشارة أن فعالية "اليوم السياحي السوري" انطلقت بداية في  مدينة تورنتو الكندية منذ عام تقريبا ونقلتها وزارة السياحة  إلى دول العالم بهدف إيصال صوت سورية الحقيقي للغرب لوقف تصدير الإرهاب الذي لم يجلب إلا الخراب والدمار للإنسان والحضارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled