اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أحمد بن سعيد يقرع جرس بدء التداول احتفالا بإدراج صكوك طيران الإمارات بـ 913 مليون دولار

أحمد بن سعيد يقرع جرس بدء التداول احتفالا بإدراج صكوك طيران الإمارات بـ 913 مليون دولار

 

دبي "المسلة" …. قام الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات اليوم بقرع جرس بدء التداول احتفالا بإدراج صكوك في ناسداك دبي بقيمة 913 مليون دولار أمريكي لترتفع بذلك القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة في أسواق المال في دبي إلى/ 34.96 / مليار دولار أمريكي مما يعزز مكانة دبي كمركز دولي لأنشطة الصكوك وعاصمة للاقتصاد الإسلامي عالميا.


شهد احتفالية قرع جرس بدء التداول عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي الأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي وعبد الواحد الفهيم رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي وحامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسعادة فيليب بارام سفير المملكة المتحدة لدى الدولة وقنصلها العام إدوارد هوبرت وغاريث ووتر هاوس ممثلا عن هيئة تمويل صادرات المملكة المتحدة بالإضافة إلى مسؤولين عن ثمانية بنوك وطنية وعالمية وعدد من مسؤولي طيران الإمارات.

 

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بهذه المناسبة  لـ وام إنه" بينما تستمر طيران الإمارات في تعزيز شبكة خطوطها العالمية وتوسيع أسطولها تتيح لنا العلاقات الوثيقة التي تربط ناسداك دبي بالمستثمرين الدوليين والإقليميين منصة فعالة لدعم مبادرات تمويل شراء الطائرات.. حيث تعتبر ناسداك دبي بفضل المكانة التي تتمتع بها كونها البورصة الدولية للمنطقة التي تعمل وفق أعلى المعايير التنظيمية وجهة الإدراج المثالية لطيران الإمارات" ..


مشيرا إلى أن هذه الصفقة تنطوي على العديد من المعطيات الجديدة فعلى سبيل المثال تعد هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الصكوك لتمويل شراء طائرات "ايه 380"..وأضاف " نحن سعداء بالاستجابة السريعة والثقة الكبيرة التي يوليها المستثمرون لطيران الإمارات وسنمضي قدما في استراتيجيتنا القائمة على تنويع مصادر التمويل".


من جانبه قال عيسى كاظم إن إدراج الصكوك من قبل إحدى أبرز الشركات وأكثرها فاعلية في دولة الإمارات يسهم في تعزيز نمو دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي وذلك في إطار المبادرة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .. وستستمر أسواق المال في دبي في تعزيز خبراتها وخدماتها في قطاع الصكوك.


جدير بالذكر أنه تم إدراج هذا الإصدار من صكوك طيران الإمارات بقيمة /913/ مليون دولار أمريكي في ناسداك دبي في الأول من أبريل 2015 وسبقتها عملية إدراج صكوك للناقلة بقيمة مليار دولار أمريكي في البورصة بتاريخ 20 مارس 2013.


من جانبه قال عبد الواحد الفهيم إنه من دواعي سرور البورصة المساهمة في تعزيز مسيرة التطوير الناجحة لقطاع النقل والمواصلات في دبي من خلال استضافة عملية الإدراج التي قامت بها طيران الإمارات .. ونتطلع إلى إدراج مزيد من الصكوك الصادرة عن الشركات الإقليمية والدولية التي تنشط في قطاعات أعمال متنوعة.


وقال حامد علي إن ناسداك دبي تسعى للعب دور متزايد الأهمية في سبيل نمو المنتجات الإسلامية التي تعزز من جاذبيتها للمستثمرين في مختلف مناطق العالم.. كما تعمل العلاقات الوثيقة التي تربطنا بالمستثمرين العالميين فضلا عن البنية التحتية عالمية المستوي التي تتميز بها البورصة على تعزيز الدور الذي نلعبه بصفتنا البورصة الدولية التي تقع في قلب العالم الإسلامي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled