اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكان دائم للوحة “قابض الأرواح” للفنان بانكسي

مكان دائم للوحة “قابض الأرواح” للفنان بانكسي

 

لندن " المسلة " … لوحة “قابض الأرواح” لرسام الجرافيتي البريطاني الشهير “بانكسي” ستجد مكانا دائما لعرضها في أحد المتاحف البريطانية.

 

وكانت اللوحة الفنية قد رسمت على أحد جانبي السفينة “تيكلا” التي تعمل بمثابة مسرح عائم وتضم قاعة للفنون, منذ عشرة أعوام فوق سطح المياه على البدن الصلب، ولكن أصحاب السفينة اقرضوها لمتحف “أم شيد” في بريستول، وستتخذ اللوحة مكانا ثابتا لها في المتحف اعتبارا من اليوم 3 يونيو الجاري.

 

وقد تم إزالة اللوحة من مكانها بجانب السفينة في أغسطس الماضي، بعدما اكتشف الخبراء أن التعرض للعوامل الطبيعية يسبب تلفا مستمرا في هذا العمل الفني المبدع، حسبما ذكرت شبكة “بي بي سي” البريطانية الإخبارية.

 

وعندما كانت السفينة “تيكلا” وهي تعمل مثل المسرح العائم لعرض الفاعليات والأحداث الفنية أيضا، ترسو في حوض جاف في أغسطس الماضي، أزال أصحابها اللوحة وأقرضوها في جولة فنية على أساس طويل الأجل للمتحف الذي يضم قاعة معارض في مدينة بريستول بانجلترا.

 

وقد أوصى الخبير المسؤول عن ترميم وصيانة هذه اللوحة بضرورة تنظيفها لمنع حدوث مزيد من التلف وذلك قبل عرضها في متحف “أم شيد”، يذكر أن السفينة تيكلا ترسو في ميناء بريستول منذ مطلع الثمانينات، وتستقبل السفينة الراسية في حوض السفن “إيست مض” حوالي 100 ألف زائر سنويا وتستضيف جميع المهرجانات الموسيقية واحتفلت بمرور 30 عاما على بنائها في مايو عام 2014 .

أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled