اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مركز الدراسات البيئية بمكتبة الإسكندرية يحتفل باليوم العالمي للبيئة

مركز الدراسات البيئية بمكتبة الإسكندرية يحتفل باليوم العالمي للبيئة 

 

الإسكندرية "المسلة"….. في إطار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، والذي يأتي هذا العام تحت شعار "استهلك بحرص"، ينظم مركز الدراسات البيئية بمكتبة الإسكندرية ورشة عمل عن اليوم العالمي للبيئة، وذلك في تمام الساعة الرابعة عصر يوم السبت الموافق 6 يونيو 2015 بالقاعة المتعددة الأغراض بمكتبة الإسكندرية.


وصرح الدكتور هشام جابر؛ مدير مركز الدراسات البيئية، أن هذه الورشة تهدف إلى توعية طلاب المدارس بأهمية الإدارة المستدامة للموارد البيئية، حيث ستبدأ الورشة بحساب البصمة البيئية لكل فرد من المشاركين  ويتبعه عرضين تقديمين من الطلاب عن كيفية الحفاظ على المياه والآخر عن  أهمية استخدام اللمبات الموفرة للطاقة لتوفير استهلاك الكهرباء في المنازل والحد من انبعاث غاز ثاني اكسيد الكربون.   


وأوضح الدكتور صلاح سليمان؛ مستشار مدير المكتبة، أن هذه الاحتفالية تأتي ضمن البرامج الموجهة للشباب التي ينظمها المركز وهي برنامج "شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل"، وهو موجه إلى طلاب المدارس منذ 2002 عن طريق عقد لقاءات اسبوعية كل يوم سبت من الخامسة إلى السابعة مساء، وبرنامج "شباب الصفوة"  وهو موجه إلى طلاب الجامعة وذلك بعقد لقاءات اسبوعية كل يوم أحد من الرابعة إلى السادسة مساء، وبرنامج "شباب الصفوة الأفارقة" والذي بدأ منذ عام 2011 وذلك عن طريق عقد لقاءات أسبوعية كل يوم سبت من الثالثة إلى الخامسة مساء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled