اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

6400 حاج حصة الكويت هذا الموسم

6400 حاج حصة الكويت هذا الموسم

 

الكويت "المسلة" …. كشف وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور عادل الفلاح أن 6400 حاج فقط هي الحصة المخصصة للكويت من قبل المملكة العربية السعودية خلال 2015، لافتا إلى أنها مثل العام الماضي.


وأضاف الفلاح لـ النهار أنه وفي ظل صغر الحصة المخصصة من قبل السعودية لدولة الكويت فإن أغلب الحصة هي للكويتيين وتخصيص حصة للبدون لكنه مع ذلك حرصنا على تخصيص هوامش لكل حملة بنحو 10 حجاج مخصصة للوافدين، مبينا أنه لا يوجد شيء يمنع الوافدين من أداء مناسك الحج، الا أن الاولوية للمواطنين.


وفيما يخص عدد الحملات أشار إلى أنه توجد 74 حملة في الكويت، ولكن نتيجة الظروف الحالية أصبح هناك دمج لهذه الحملات وأصبحوا 50 حملة فقط.وأفاد بأن الترتيبات لموسم هذا العام هي نفسها التي كانت العام الماضي، وذلك بسبب الأعمال التي مازالت مستمرة في البناء والتوسعة في بيت الله الحرام وظروف الإنشاءات التي تجري حالياً في المملكة، لافتا إلى ان وزارة الحج السعودية أرسلت خطابات بتخفيض أعداد الحجاج لهذا العام لكل دول العالم بواقع 20 في المئة عن النسب التي سبق تحديدها من قبل بسبب توسعة الحرم المكي الشريف.


وبيّن ان الوزارة حققت من خلال اللجنة العليا للحج وبعثة الحج الكويتية إنجازات متميزة خلال السنوات الماضية، وحازت المرتبة الأولى من خلال الدراسات التي تقيمها المملكة العربية السعودية في معهد خادم الحرمين الشريفين لدراسات الحج والعمر، موضحا أن ذلك يعود إلى التوجيهات السامية من أمير البلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled