اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزراء الثقافة والسياحة والآثار يشاركون البابا تواضروس في احتفالات رحلة العائلة المقدسة

وزراء الثقافة والسياحة والآثار يشاركون البابا تواضروس في احتفالات رحلة العائلة المقدسة
 

 

القاهرة "المسلة" …. شارك الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة فى الإحتفال الوطنى لإحياء ذكرى دخول العائلة المقدسة لمصر، وذلك بكنيسة القديس أبي سرجة بمصر القديمة ، بحضور البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس، ووزراء السياحة والآثار وممثلى الأزهر، وعدد من سفراء الدول الأجنبية.


بدأت الإحتفالية بالسلام الوطنى، ثم عرض فيلما تسجيليا عن المسيحية فى مصر، وأختتمت الإحتفالية بكلمة للبابا توضروس. أكد فيها أن مصر التي استقبلت السيدة العذراء والسيد المسيح أرض مباركة وواحة للأمن والامان، وأن شعب مصر يثبت كل يوم أنه قوي متماسك ومترابط، وأن احتفالات رحلة العائلة المقدسة تؤكد هذا الترابط والقوة في العلاقة بين شعب مصر.

 


وأكد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة أن مشاركة كافة جموع المصرين حكومة وشعبا فى هذه الإحتفالية هو أكبر دليل على شدة الروابط بين طرفى الشعب المصرى، كما يؤكد أن مصر على مر التاريخها هى بلد الأمان.


وأضاف النبوي أننا اليوم نجلس فى موضع أقامت به السيدة العذراء مريم والسيد المسيح عيسى ، فلم تجد لها سندا إلا فى مصر، وشعب مصر مسلمين ومسيحيين يقدرون السيدة العذراء والسيد المسيح وحبهم لهم كبير وعميق.


يذكر أن الكنيسة التي تقام فيها الاحتفالية، هي إحدى الكنائس السبعة بمصر القديمة، وتوجد بها المغارة التي أقامت فيها العائلة المقدسة نحو 4 شهور هربا من الرومان، ويرجع تاريخها للنصف الثاني من القرن الأول، وتعتبر من أقدم الكنائس في العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled