اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بدء اعمال المؤتمر الدولي الرابع للسياحة العلاجية في عمان

بدء اعمال المؤتمر الدولي الرابع للسياحة العلاجية في عمان

 


عمان " المسلة " … بدأت في العاصمة الاردنية عمان ،صباح اليوم السبت 30 مايو/ايار، اعمال المؤتمر الدولي الرابع للسياحة العلاجية،بعنوان (مستقبل السياحة العلاجية)،والذي تنظمه جمعية المستشفيات الخاصة في الاردن،بمشاركة اكثر من 300 شخصية محلية ،اقليمية ودولية،منها من اقليم كوردستان،ويستمر على مدى يومين.

 

وسيعرض خلال المؤتمر الذي ينعقد برعاية رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور، ويحضره ممثلون عن 28 دولة،مواضيع تشمل”جودة الخدمات الصحية والاعتمادية،التسويق،القوانين والتشريعات،الصناعات الدوائية والتحديات التي تواجه قطاع السياحة العلاجية”.

 

وكانت الاردن قد نالت المرتبة الاولى في منطقتي الشرق الاوسط وشمال افريقيا وحصلت على جائزة افضل مقصد للسياحة العلاجية للعام المنصرم 2014 .

 

وقد تحولت الاردن خلال الفترة الماضية الى وجهة علاجية لمواطني اقليم كوردستان الذين عادة ماكانوا يقصدون كل من ايران وتركيا والهند ودولا اوربية بغرض العلاج،وقد ساعدت تطور العلاقات بين المملكة واقليم كوردستان على زيادة التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات ومنها الصحية .

 

كما ان الاردن كانت قد ارسلت فريقاً طبياً الى كوردستان دعماً لقوات البيشمركة في الحرب ضد تنظيم داعش، كما اسست مستشفى ميداني، اجرى أطباءه خلال الفترة الماضية في كوردستان، اكثر من 500 جراحة مختلفة، مع تقديم العلاج لــ 91 الف مريض. ويضم المستشفى الميداني الاردني 18 قسماً، تأسس في يوليو/تموز من العام الماضي بناءاً على توجيهات من العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني لدعم البيشمركة في اقليم كوردستان.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled