اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

افتتاح مبنى مجمع مطار أبوظبي الرئيسي الجديد ديسمبر 2017

افتتاح مبنى مجمع مطار أبوظبي الرئيسي الجديد ديسمبر 2017

 

أبوظبي "المسلة" …. قال المهندس محمد مبارك على المزروعي الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي إن نسبة الإنجاز في مبنى مجمع مطار أبوظبي الرئيسي الجديد الذي تبلغ مساحته 700 ألف متر مربع بلغت 47 في المائة على أن ترتفع إلى 65 في المائة بنهاية عام 2015 .. وتوقع افتتاحه في الثاني من ديسمبر عام 2017 بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

 

و أكد المزروعي خلال لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام المختلفة بمقر الشركة في أبوظبي أن الميزانية الإجمالية لمشاريع توسعة البنى التحتية لمطار أبوظبي بالكامل والمباني الحالية والمستقبلية والساحات والمدرجات وغيرها من المرافق والخدمات الداعمه بلغت 37 مليار درهم موضحا أنه تم انفاق 18 مليار درهم.

 

وأوضح المزروعي لـ وام أن مطارات أبوظبي تعمل على تطوير المطار وفقا لأرقى المقاييس العالمية وضمان أن يكون قادرا على تقديم خدمات ذات مستوى عالمي تلبي الطلب المتنامي خلال السنوات المقبل .. مشيرا إلى أن هذا جزء من رؤية حكومة أبوظبي وخطة 2030 وهي استراتيجية واسعة النطاق تعمل على تلبية احتياجات الإمارة على صعيد نمو قطاعي الأعمال والسياحة.

 

وتوقع أن يقوم 30 مليون مسافر باستخدام مطار أبوظبي الدولي الجديد كمطار رئيسي لتنقلاتهم ووجهاتهم أوكنقطة عبور لرحلاتهم المحلية والدولية.

 

وأضاف أنه تم تصميم مبنى مجمع المطار الرئيسي الجديد باستخدام مواد بناء صديقة للبيئة تحد من الاستهلاك السنوي للطاقة من خلال استخدام مواصفات نموذجية للبناء تتفاعل مع تقلب المناخ وتركيب زجاج مزدوج مخصص للحد من بعثات الحرارة الشمسية ..موضحا أنه سيتم تخفيض نسبة الطلب على الطاقة من خلال استخدام نظام الإضاءة ذات كفاءة عالية ونظام تكييف فعال كما أن نظام إدارة المبنى المتطور ونظام قياس الطاقة المتقدم يهدف للسماح في مراقبة استخدام الطاقة للقيام بالتحسينات في المستقبل.

 

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات ابوظبي إن المبنى الجديد الشامل والمتكامل سيوفر جميع الخدمات للمسافرين خاصة خدمة نقل الحقائب بالسلل والذي يعد من افضل الأنظمة في العالم وصمم ليتعامل مع أكثر من 19 ألف حقيبة في الساعة من خلال أحزمة ناقلة بطول يفوق 22 كيلومترا و10 مناطق مخصصة لاستلام الأمتعة بالإضافة لمرافق عالمية المستوى خاصة بالمسافرين والشحن ومحلات السوق الحرة والمطاعم.

 

وأضاف أن عام 2014 شهد أكثر من 20 مليون مسافر استخدموا مطار أبوظبي الدولي وخلال السنوات القليلة المقبلة سيرتفع هذا العدد إلى أكثر من 40 مليون مسافر ومع الاستمرار في التوسع يزداد التزام مطارات أبوظبي بالاستدامة وذلك بهدف الاستمرار في ريادة الحفاظ على البيئة في صناعة الطيران.

 

وذكر المزروعي أن النمو المشهود في أعداد المسافرين والوجهات من وإلى أبوظبي دلالة على النجاح المستمر للناقل الوطني الاتحاد للطيران ويؤكد مكانة مطار أبوظبي الدولي كمركز طيران عالمي وبالتالي الالتزام بمواصلة استقطاب علامات تجارية جديدة للمطار وابتكار فعاليات ترويجية وتسويقية مميزة تليق بتوقعات عملائنا ..مشيرا الى أن من المشاريع المستقبلية ادخال المترو بالمطار عام 2022.

 

و أوضح أن استراتيجية التوطين تعد السمة المميزة لمسيرة التنمية المستدامة التي تنتهجها مطارات أبوظبي وتشمل استقطاب الكفاءات المواطنة والمحافظة عليها وهي جزء لا يتجزأ من نجاح الشركة وبما يضمن المساهمة بدور حيوي في تحقيق رؤية أبوظبي 2030 حيث نجحت الشركة في توطين 50 في المائة حتى الآن مع توقعات بأن تصل النسبة إلى 55 في المائة بنهاية عام 2015 على أن تصل خلال عامي 2018 -2019 حتى 80 في المائة.

 

و أشار إلى أنه في العام 2011 وصلت نسبة المواطنين العاملين في مطارات أبوظبي من مجموع الموظفين إلى 24 في المائة بحلول نهاية العام 2014 وارتفعت هذه النسبة إلى 43.5 في المائة وهو ما يتجاوز الأهداف المحددة لهذا العام حيث وصلت هذه النسبة في فريق الإدارة التنفيذية وحدها إلى 65 في المائة من المواطنين ولتحقيق أهدافها في هذا المجال بدأت مطارات أبوظبي تنفيذ برنامج توطين شامل يغطي مجموعة واسعة من المستويات والقطاعات وعبر المطارات الخمسة والشركات التابعة لها.

 

وذكر أن مطارات أبوظبي أدركت منذ فترة طويلة أن تطوير القوى العاملة الإماراتية أمر ضروري لنمو وتطور الاقتصاد الإماراتي ومن أجل الوصول إلى هذا الهدف تقدم مطارات أبوظبي 100 منحة دراسية في جامعات وكليات دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب 50 وظيفة في أقسام مكافحة الحرائق والإدارة و50 إضافات جديدة في إطار برنامج التنمية الوطنية وتوفر للمتقدمين فرصا تنافسية للدراسة في جامعات وكليات دولة الإمارات كما توفر فرص عمل بعد التخرج للوفاء بمتطلبات القوى العاملة لمشروع مبنى المطار الجديد.

 

ويتماشى البرنامج الوطني للتنمية مع مبادرة حكومة أبوظبي "أبشر" لتدريب وتوظيف مواطني دولة الإمارات وأهداف المجلس التنفيذي للتوطين وسيتم تسليم هذا البرنامج خلال فترة 18 شهرا لتضم تغطية جميع التكاليف من قبل مطارات أبوظبي وبعد التخرج سيتاح للطلاب فرصة العمل كموظفين بدوام كامل في الشركة وفي المجال الذي يختارونه وستتاح للطلاب الفرصة للحصول على وظيفة بدوام كامل في مطارات أبوظبي في المجال الذي يختارونه وهذا هو أول برنامج تدريب في قلب المطار من نوعه في المنطقة والوحيد الذي يتم تنفيذه في بيئة المطار وقد التحق به 60 مواطنا منذ إطلاقه وتم تخريج الـ 18 طالبا من الدفعة الأولى من هذا البرنامج مؤخرا.

 

ويشمل البرنامج الذي يستمر على مدار 18 إلى 24 شهرا خمس مراحل مرحلة ما قبل الاختيار والأساس والتوجيه وتحديد الوظيفة والتخصص مع تدريب خاص ويركز على الخبرة العملية الحاسمة جنبا إلى جنب مع التدريب التقليدي داخل الفصل الدراسي ويتم منح الموظفين في برنامج إقلاع لقب متدرب وعند الانتهاء من البرنامج سيتم التأكيد على توظيفهم في مطارات أبوظبي الدرجات المناسبة لهم ولمؤهلات.

 

ويعد مركز الخليج لدراسات الطيران مركزا متميزا معتمدا للتدريب في قطاع المطارات والطيران ويقع في العاصمة أبوظبي وتأسس المركز في عام 2009 من جانب مطارات أبوظبي وتتضمن استراتيجية مركز الخليج لدراسات الطيران التركيز بشكل كبير على بناء وتطوير المواهب الإماراتية في مجال الطيران وتعريفهم على فرص العمل المتوفرة في هذا القطاع.

 

ويقدم المركز برامج ودورات تدريبية متعددة تغطي قطاعات واسعة في قطاع الطيران تستهدف خطوط الطيران والمطارات وإدارة عمليات الشحن والهيئات التنظيمية للطيران المدني وسلامة وأمن الطيران وتشريعات الطيران.

 

 وقال المزروعي إن مطار أبوظبي الدولي مستمر في التطور والمتميز واللذين يشملان استعداده لموسم الصيف ويطمح لأن يحقق رقما قياسيا آخر من ناحية حجم الحركة وجودة الخدمات ..مشيرا إلى أن الاستثمار المستمر في تعزيز الطاقة الاستيعابية للمطار سيضمن استمتاع المسافرين برحلتهم حيث ستسهل عليهم الحركة في أرجاء المطار ويقدم لهم تجربة سفر فريدة وخدمات من الطراز الأول.

 

وأوضح أن مطار أبوظبي الدولي بدأ بالاستعداد والتنظيم لأكثر موسم صيفي حافل سيشهده على الإطلاق حيث ستقلع 1504 رحلات جوية من أبوظبي اسبوعيا مما يشكل زيادة في عدد الرحلات بنسبة 22 في المائة عن موسم الصيف في العام الماضي 2014 عندما شهد المطار تشغيل 1233 رحلة فضلا عن الفرصة التي سيحظى بها المسافرون للسفر إلى وجهات جديدة تتضمن كلا من مدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا ومدريد في أسبانيا والبندقية في إيطاليا وبيون في الهند وعنتيبي في أوغندا وإدنبره في اسكتلندا والتي ستبدأ الرحلات إليها في الثامن من يونيو ..كما تمت زيادة عدد رحلات الاتحاد للطيران بـ 68 رحلة أسبوعية إضافية ليكون إجمالي عدد رحلاتها 963 رحلة لمختلف أنحاء العالم بالمقارنة بـ 895 رحلة في صيف العام 2014.

 

كما توقع زيادة عدد الرحلات المتوجهة إلى كل من الهند وباكستان وبنغلاديش إلى 49 رحلة إضافية أسبوعيا إلى وجهات في الهند تتضمن بيون وبنجالور وأحمد أباد وكوزيكود وكوتشي ودلهي وحيدر أباد و5 رحلات إضافية أسبوعيا إلى باكستان ورحلتين إضافيتين في الأسبوع إلى بنغلاديش ..كما ستشهد بعض الوجهات الدولية الأخرى زيادة ملحوظة في عدد الرحلات مثل هونغ كونغ وميلان وسيشيل وملبورن وجدة والرياض وطهران.

 

وتماشيا مع زيادة عدد الرحلات والاختيارات المتعددة التي يقدمها مطار أبوظبي الدولي للمسافرين أوضح المزروعي انه سيتمكن جميع الزوار خلال الصيف الحافل لهذا العام من الاستمتاع بمجموعة جديدة من الخدمات والمرافق المتوفرة في أرجاء المطار حرصا منه على توفير تجربة عالمية المستوى لجميع المسافرين عبر مرافقه.

 

جدير بالذكر أنه تم تجديد منطقة السوق الحرة الموجودة في مبنى المسافرين رقم 3 مع افتتاح سوق تراثي جديد يقدم العطور والمجوهرات المحلية فضلا عن إضافة علامات تجارية فاخرة تنضم للمرة الأولى لمطار العاصمة ومنها سيفورا ونظارات بوليس وساعات لامبريتا .

 

كما سيستمتع المسافرون بمعرض فني مميز في مبنى المسافرين رقم 3 بجانب بوابات الصعود عبر الحافلات والذي يطلق عليه اسم "آرت هاب" ليقدم أعمالا فنية محلية معروضة للبيع قد لاقت رواجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي ومن الجمهور في مطار أبوظبي الدولي.

 

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي إن سوق أبوظبي الحرة ستقدم العديد من العروض الترويجية والمسابقات للمسافرين والذين ستسنح لهم الفرصة بالفوز بسيارة مازاراتي عند تسوقهم في المطار بالإضافة إلى ذلك تقدم السوق أبوظبي الحرة ولأول مرة "حنة بافان" ليستمتع من يرغب من المسافرين بفن رسم الحناء ضمن أجواء مريحة.

 

وتضمنت عمليات التجديد ساحة المطاعم في المبنى 3 والتي استكملت في الربع الأول من العام الجاري لتقدم باقة الأسماء العالمية والإقليمية من المطاعم والمقاهي لتعطي المسافرين الخيارات الأوسع مثل مقهى مونترو جاز وسي أن أن وكامدن فوود كو وبرغر كينغ وأوليريز ونيغروني وشاورمانجي ويوم شا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled