اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

غول يشدّد على أهميّة القطاع العام والخاص في مشاريع السياحة بالجزائر

غول يشدّد على أهميّة القطاع العام والخاص في مشاريع السياحة بالجزائر

 

قالمة  "المسلة" …. شدّد وزير تهيئة الإقليم والسياحة والصناعات التقليدية عمار غول على أنّ كل المشاريع المبرمجة في قطاع السياحة هامة، سواء كانت من القطاع العام أم الخاصن كما أنها قابلة للتوسّع.
 


وصرح عمار غول لدى زيارة عمل وتفقد قادته إلى ولاية قالمة، أول أمس، أنّ المشاريع المبرمجة في قطاعه مهمة، شرط مراعاة كل الأبعاد المحلية والإقليمية والوطنية والدولية للمنطقة، على غرار ولاية قالمة التي تتوسّط 6 ولايات بشرق البلاد وغير بعيدة أيضا على الحدود الجزائرية التونسية، كما شدّد وزير القطاع بعد استماعه إلى عرضين حول المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية ومخطط التهيئة بولاية قالمة على ضرورة استحداث معابر أو توصيلات ما بين كل القدرات التي تزخر بها كل منطقة من مناطق الوطن التي منها حمويّة، تاريخية، أثرية وطبيعيّة، لإضفاء تجانس وتكامل بينها، وذلك خلال إعداد هذه المخططات المختلفة.


 في السياق ذاته، أكد عمار غول بأنّ برنامج عمل وزارته يرتكز حول تثمين القدرات والثروات الموجودة في كل القطاعات، سواء كانت فلاحية، صناعية، عمرانية أم سياحية، مشيرا إلى أنّ هدف وزارته على المدى المتوسط والبعيد هو تحويل القطاعات من مستهلكة لميزانيات الدولة إلى منتجة.

 

وقد قام المسؤول الأوّل عن قطاع السياحة بوضع حجر الأساس للمركّب السياحي حموي لمستثمر خاص بـ 200 سرير ومرافق متنوّعة بمنطقة حمام بلحشاني، على بعد 40 كلم جنوب قالمة وفندق آخر بـ 208 سرير للمستثمر نفسه ببلدية وادي الزناتي، كما شملت زيارة الوزير مركبا حمويّا خاصّا بقرية حمام أولاد، والذي تمّ فيه تقديم عرض توسعة باستحداث فندق جديد بـ 172 سرير، بالإضافة إلى معاينته مواقع لإنجاز 3 مشاريع سياحيّة، في إطار الاستثمار الخاص بمنطقة حمام دباغ.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled