اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة عمان تنظم حلقات عمل متنقلة بالسوق الهندي

سياحة عمان تنظم حلقات عمل متنقلة بالسوق الهندي

 

مسقط "المسلة" …. تنظم وزارة السياحة خلال الفترة من 25 مايو الجاري وحتى الأول من يونيو القادم حلقات عمل متنقلة بالسوق السياحي الهندي وذلك بالتنسيق والتعاون مع مكتب التمثيل السياحي التابع للوزارة بجمهورية الهند.

 

وحول الهدف من إقامة حلقات العمل المتنقلة بعدد من المدن الهندية وأبرز الفعاليات المصاحبة لها قال سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة لـ العمانية "تهدف فكرة حلقات العمل المتنقلة في السوق السياحي الهندي والاجتماعات المصاحبة لها إلى الترويج للمنتج السياحي العماني الذي يتوافق مع متطلبات السوق السياحية الهندية وإلى إتاحة الفرصة أمام مسؤولي وممثلي عدد من الشركات والمنشآت العمانية العاملة في المجال السياحي للالتقاء مع نظرائهم بجمهورية الهند والتعريف بالتسهيلات والخدمات التي يتم تقديمها للسايح و الزائر للسلطنة .


واوضح بأن حلقات العمل المتنقلة ستشمل إقامة عروض ترويجية مرئية وحلقات عمل متخصصة واجتماعات ثنائية مباشرة بين ممثلي المؤسسات والمنشآت السياحية المشاركة من الجانبين والحرص على تبادل الخبرات والتجارب وتوزيع المطبوعات والمواد الترويجية والهدايا التذكارية التقليدية التي تحمل البصمة العمانية المميزة.

 

وأكد " أن السوق السياحي الهندي يعد واحدا من أهم الأسواق السياحية الصاعدة والنشطة على خارطة السياحة العالمية حيث تنمو مؤشرات السياحة النوعية التي تصدرها هذه السوق سنويا وخصوصا فيما يتعلق بتنظيم حفلات الزفاف وعطلات شهر العسل وتصوير الأفلام وغيرها من اهتمامات السوق السياحية الهندية ولهذا نسعى من خلال هذه الفعاليات إلى التعريف والترويج للمقومات السياحية الثرية والمتنوعة التي تتميز بها السلطنة وأبرز نقاط الجذب فيها وذلك لاستقطاب شركات السفر والسياحة الهندية في هذا الإطار".

 

وأوضح بأن الهدف من خلال إقامة مثل هذه الفعاليات الترويجية في السوق السياحية الهندية استقطاب المزيد من الافواج السياحية لزيارة السلطنة خلال الفترة المقبلة وجعلها من ضمن وجهاتهم السياحية المفضلة نظرا للعلاقات والروابط التاريخية والاقتصادية الوثيقة والمتميزة التي تربط البلدين الصديقين والقرب الجغرافي بينهما والرحلات اليومية المباشرة والعديدة التي يسيرها الطيران العماني من وإلى الهند بحيث تصبح مدينة مسقط من ضمن برامج رحلاتهم السياحية بل ونطمح إلى أن تكون مسقط نقطة انطلاق لهم للوجهات السياحية العربية والاوروبية وغيرها .


يأتي تنظيم حلقات العمل استمرارا لجهود الترويج السياحي التي تقوم بها وزارة السياحة من خلال عرض وتقديم السلطنة كوجهة سياحية متميزة تناسب مختلف المتطلبات والتطلعات التي يهتم بها السوق السياحي الهندي حيث ستقام فعاليات حلقات العمل في أربع مدن رئيسية هي تشيناي وبنجالور ونيودلهي ومومباي.

 

جدير بالذكر أن الاحصائيات توضح نموا بعدد السياح القادمين إلى السلطنة من القارة الآسيوية بشكل عام ومن جمهورية الهند بشكل خاص حيث زار السلطنة خلال العام الماضي 474653 زائرا آسيويا مقارنة بعدد 435067 زائرا خلال العام 2013 بنسبة زيادة سنوية بلغت 9.1% بينما زار السلطنة 256210 زوار من جمهورية الهند تحديدا في العام 2014 مقارنة بعدد 244786 زائرا في العام 2013 بنسبة زيادة سنوية بلغت 4.7 %.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled