اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سمان : هيئة الطيران المدني السعودى تستهدف خصخصة 8 مطارات

سمان : هيئة الطيران المدني السعودى تستهدف خصخصة 8 مطارات


جدة " المسلة " … كشف مدير عام الإدارة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص بهيئة الطيران المدني المهندس علاء سمان، أن 8 مطارات مستهدفة بالتخصيص في المملكة. وبين أن القطاع الخاص يتولى تشغيل مطارات رابغ، الأمير عبدالمحسن بينبع، الملك عبدالله بجازان، الأمير سلطان بتبوك، الأمير نايف بالقصيم، أبها، حائل، ونجران.


وأوضح أن من أهم أهداف استراتيجية التخصيص في الهيئة هي توسيع مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني والمسيرة التنموية، وتعزيز مقدرة الاقتصاد الوطني على التفاعل بمرونة وكفاءة مع المتغيرات الاقتصادية العالمية.


وبين أن الاستراتيجية تهدف لتوفير فرص العمل المنتج والتوظيف الأمثل للقوى البشرية وتشغيلها وبناء اقتصاد يقلل من الاعتماد على النفط تدريجيا وتشجيع رأس المال الوطني والأجنبي للاستثمار محليا.


وأوضح أن الهيئة تسعى من خلال تخصيص المطارات لتوفير وتطوير وتنمية الخدمات، الاستفادة من الموارد المالية للقطاع الخاص وتخفيض المصروفات الرأسمالية، توفير قدرة تنافسية أكبر، تحسين الأداء المالي للمطارات، تقديم التقنية المتقدمة والخبرة الإدارية لتحسين الأداء وإيجاد قيمة إضافية، إنجاز المشروع بكفاءة وبأقل التكاليف، مواكبة التطورات المتسارعة وتحقيق استراتيجية الهيئة في التحرير التدريجي لسوق النقل الجوي في المملكة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled