اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

إعادة فتح مطار سبها الليبي

إعادة فتح مطار سبها الليبي


قال محمد أوحيدة، مدير مطار سبها الدولي، جنوبى ليبيا، إن المطار سيعود للعمل اعتبارا من امس الأربعاء بعد توقفه لمدة 16 شهرا. وأضاف أوحيدة في تصريحات لوكالة الأناضول، أن مصلحة المطارات والطيران المدني الليبي، التابعة لوزارات المواصلات في حكومة الإنقاذ الوطني في طرابلس، وافقت على فتح المطار أمام الرحلات الداخلية، على أن تقتصر الرحلات على فترة النهار فقط.

 

وأوضح أوحيدة أن المطار جاهز لاستقبال الرحلات وأن مواعيد الرحلات ستنسقها شركات الطيران، مشيرا إلى أنه بالنسبة للرحلات الدولية فلم يتم تحديد موعد لاستئنافها بعد. وكانت أغلب شركات الطيران الأجنبية قد علقت رحلاتها إلى ليبيا منذ بداية المواجهات المسلحة في العاصمة الليبية طرابلس والتي امتدت إلى المطار الدولي بها في يوليو / تموز الماضي.   وقال أوحيدة، في تصريحات لوكالة الأناضول الأسبوع الماضي، إن إدارة المطار تنتظر إجراء إداريا أخيرا (لم يحدده) من قبل مصلحة المطارات والطيران المدني، التابعة لحكومة الإنقاذ في طرابلس، وذلك لإعادة تشغيل المطار. 

 

وكانت اشتباكات قبلية اندلعت بين قبيلتي أولاد سليمان والتبو في سبها، قرب المطار في 10 يناير / كانون الثاني 2014، ما أدى إلى توقف حركة الطيران عبر المطار.   يذكر أن ليبيا تضم 18 مطار مدني، منها 9 مطارات دولية والباقي مخصصة للرحلات الداخلية. 

 

ويقول مسؤولون في قطاع الطيران الليبي، إن البلاد تحتاج إلى 3 سنوات لاستعادة حركة الطيران طبيعتها، بعدما شهدت عدة مطارات أعمال عنف وتخريب خلال الأشهر الماضية، فيما تعرض معظم أسطول الطيران الليبي للحرق بعد استهداف مطار طرابلس الدولي.   وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان هما: الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب بطبرق، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled