اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

توقعات بعودة الانتعاش للسياحة الدينية في السعودية

توقعات بعودة الانتعاش للسياحة الدينية في السعودية

 

دبي " المسلة " …. توقع الرئيس التنفيذي لشركة دور للضيافة الدكتور بدر البدر، في مقابلة مع قناة "العربية"، انتعاش سوق السياحة الدينية في السعودية، والذي يشهد تنام مستمر.


وأضاف البدر "تشير الإحصاءات إلى أن عدد زوار مكة والمدينة من المتوقع أن يصل إلى 25 مليون زائر بحلول العام 2025 خاصة بعد الانتهاء من أعمال التوسعة في منطقة الحرمين السنة القادمة".


وأشار البدر لوجود تحديين رئيسيين يواجهان العاملين في قطاع السياحة في المملكة، الأول هو عدد التأشيرات المصدرة التي تحد من عدد الزوار وطالب بإصدار تأشيرات أكثر، والثاني هو قلة الكوادر السعودية المؤهلة للعمل في قطاع الضيافة.


وطالب البدر بالتعاون مع الجهات الحكومية لتدريب وتأهيل السعوديين للعمل في هذا القطاع. وكانت شركة دور للضيافة، قد عرضت خلال مشاركتها في ملتقى السفر العربي استراتيجيتها الجديدة لتعزيز علامتها التشغيلية "مكارم" في المدن المقدسة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، في حفل إطلاق هويتها الجديدة، بحجم استثمار 1.5 مليار ريال منها وسيتم تخصيص 600 مليون ريال سعودي لتطوير 10 فنادق في مكة والمدينة ستقوم مكارم بتشغيل عدد منها وهي سلسلة الفنادق المتخصصة في خدمة المدن المقدسة في السعودية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled