اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط القطرية تجري تدريبات لإعادة تجهيز الطائرات المتضررة

الخطوط القطرية تجري تدريبات لإعادة تجهيز الطائرات المتضررة

 

الدوحة "المسلة" ….أجرت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً التدريبات السنوية السادسة على مجموعة إعادة تجهيز الطائرات المتضررة، والتي تهدف إلى تزويد المحترفين في قطاع الطيران في قطر ومنطقة الشرق الأوسط بالتدريب اللازم على مختلف الحالات لاستعدادات السلامة.


وجرى التدريب السنوي السادس على إعادة تجهيز الطائرات المتضررة في مطار الدوحة الدولي، وركز على استخدام وسائل مخصصة لإعادة تجهيز الطائرات المتضررة.


وكانت الخطوط الجوية القطرية أول طيران في العالم يستثمر في مجموعة شاملة لإعادة تجهيز الطائرات المتضررة ذات الجسم العريض والجسم الضيق منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى أي جهة من العالم. وتعتبر مجموعة التجهيزات لـA380 واحدة من بين أربع مجموعات لإعادة تجهيز الطائرات المتوفرة حول العالم وتتألف من معدات لاستعادة أية طائرة ذات جسم عريض ومن بينها طائرات إيرباص A380 وA350 وبوينج B787.


وعرضت التدريبات التي جرت مؤخراً كيفية عمل مختلف المعدات التي تضمنها مجموعة إعادة التجهيز والتي تشتمل على قضبان التحميل ومقاليع ورافعات وأكياس منخفضة الضغط وغيرها مما يلزم لإنقاذ طائرات الجسم الضيق والعريض.


وتعليقاً على ذلك قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تعمل الخطوط الجوية القطرية باستمرار على تعزيز السلامة الجوية العالمية من خلال التزامها بالاستثمار في أعلى معايير معدات استرداد الطائرات وتقديم التدريب الشامل للمحترفين في القطاع، ونحن نعمل دائماً على ضمان سلامة السفر الجوي لجميع الركاب".


وأضاف: "إن معدات إعادة تجهيز الطائرات هي عنصر مهم ليس فقط للخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي بل لقطاع الطيران بأكمله".يشار أنه لا يوجد في العالم سوى 12 مجموعة كاملة لإعادة تجهيز الطائرات، والتي تمتلك الخطوط الجوية القطرية أحدها.


كما أن المعدات الكاملة لـA380 التي تملكها الخطوط الجوية القطرية هي الأولى من نوعها في العالم.وتعليقاً على ذلك قال إشيش جاين نائب أول رئيس الخطوط الجوية القطرية لشؤون السلامة والأمن :"لقد أكملنا بنجاح التدريبات السنوية السادسة على معدات إعادة تجهيز الطائرات لنضمن الالتزام بأعلى معايير سلامة الطيران الصارمة في الخطوط الجوية القطرية".


وأضاف جاين:"السلامة هي أهم أولويات الناقلة الوطنية، ونحن ملتزمون بتوفير السلامة من خلال برنامج تدريبي لجميع أعضاء الإدارة العليا في الخطوط الجوية القطرية وجميع أعضاء الفريق التقني، وضمان أن تكون هذه المعدات جاهزة لأية أزمة طارئة".يذكر أن مجموعة الخطوط الجوية القطرية لإعادة تجهيز الطائرات المتضررة مجهزة بالكامل وكعضو في "شركات الطيران العالمية للمشاركات الفنية" ويمكنها تقديم خدمات استرداد الطائرات المتضررة في أي جهة في العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled