اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير سياحة العراق يبحث مع مسئول إيراني التعاون المشترك

وزير سياحة العراق يبحث مع مسئول إيراني التعاون المشترك

 

غداد "المسلة" …. أعرب وزير السياحة والآثار عادل الشرشاب عن استعداد الوزارة للتعاون والعمل المشترك مع إيران وتحسين الخدمات المقدمة للزائرين الإيرانيين للعراق، وقال: إن موضوع تفويج المجاميع السياحية بين البلدين يحتاج إلى مراجعة دورية من أجل التعاون المشترك والتغلب على كل المعوقات والمشكلات التي تواجهه.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير السياحة والآثار العراقي امس الأحد في بغداد مع رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية سعيد اوحدي التنسيق والتعاون المشترك، لاسيما في موضوع تفويج الزائرين بين البلدين.. ورحب الشرشاب بالدعوة التي تلقاها لزيارة إيران، ووعد بتلبية الدعوة في أقرب وقت ممكن.


حضر اللقاء رئيس هيئة السياحة العراقي حمود اليعقوبي ومدير عام دائرة المجاميع السياحية محمود الزبيدي ومدير عام دائرة العلاقات والإعلام قاسم السوداني، والسفير الإيراني لدى العراق حسن دنائى فر بحسب «ديلى آرابيا».


وصرح مدير عام دائرة العلاقات والإعلام قاسم السوداني بأن أوحدي دعا إلى زيادة الوفود السياحية الدينية مابين البلدين والعمل على تطوير العلاقات المشتركة من أجل الوصول إلى أفضل النتائج على صعيد تقديم التسهيلات والخدمات للزائرين من البلدين.


وقال إنه سيتم وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الاستثمارية السياحية في محافظتي كربلاء والنجف جنوبي العراق، وتنفيذ ثلاثة مشاريع أخرى على الحدود الإيرانية- العراقية.


ومن المقرر أن يقوم الرئيس العراقي فؤاد معصوم بعد غد الثلاثاء بزيارة لطهران تلبية لدعوة من الرئيس الإيراني حسن روحاني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled