اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شركة المطارات الأردنية تبرم مذكرة تفاهم مع وزارة النقل

شركة المطارات الأردنية تبرم مذكرة تفاهم مع وزارة النقل

 

عمان "المسلة" …. سلمت وزارة النقل مهمة إدارة وتشغيل مركز التفتيش الخاص بوسائل النقل المحملة بالبضائع، إلى شركة المطارات الأردنية، بعد توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين اليوم السبت.

 

وبناء على الاتفاقية التي وقعتها عن الحكومة وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب، مع مدير عام الشركة رمزي بطارسة، عهدت الحكومة إلى شركة المطارات مهمة تفتيش وسائل نقل البضائع بالإضافة إلى موقع تفتيش المسافرين على المدخل الرئيسي للمطار.

 

وقالت وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المنحة اليابانية التي هدفت إلى تطوير الحماية الامنية في مطار الملكة علياء، من شروط عدم تسليم الجوانب الأمنية لجهات خاصة، لذا تم منح المهمة لشركة المطارات باعتبارها حكومية، لتدير الاجهزة التابعة لوزارة النقل، إذ يعتبر ذلك جزء من برنامج أمن الطيران المدني، لحماية مرافق المطارات، والخطوة الاولى تفتيش كل الشحن الذي يدخل المطار، ضمن اطار قانوني، تم بعد موافقة مجلس الوزراء على توقيع المذكرة.

 

وبينت أن المذكرة تشمل اتفاقية لإدارة وتشغيل مركز تفتيش البضائع في مطار الملكة علياء ضمن الاراضي المعطاة لشركة المطارات الاردنية للاستثمار فيها، فكما هو معلوم ان مطار الملكة علياء قديما كان يتبع لسلطة الطيران، وبعد تحولها لهيئة اصبح دورها تنظيمي اشرافي ورقابي اكثر منه تشغيلي، وانقسمت المساحة لجزأين، الأولى ضمن اتفاقية المستثمر، وباقي المساحات تم تكليف شركة مجموعة المطارات لادارتها وتطويرها والاستثمار فيها.

 

وقال الناطق الرسمي في وزارة النقل علي عضيبات، إن هدف إجراءات المسح الأمني الجديدة، هو لتحقيق توجهات وزارة النقل، وهيئة تنظيم الطيران المدني المتعلقة بتطوير وتعزيز الحماية الأمنية في مطار الملكة علياء الدولي، إذ بدأت إجراءات المسح الأمني، من خلال التعاون مع مديرية أمن وحماية المطارات، لوسائط النقل المحملة بالبضائع المتجهة إلى مبنى الشحن في مطار الملكة علياء الدولي في المركز كمرحلة أولى، واستكمال إجراءات التفتيش في مبنى الشحن حسب متطلبات وكيل الشحن النظامي كمرحلة ثانية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled