اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اليوم مهرجان لتنشيط السياحة بالمتحف المصري

اليوم مهرجان لتنشيط السياحة بالمتحف المصري


القاهرة " المسلة " … تنظم "جمعية وصف مصر" بالتعاون مع النقابة العامة للمرشدين السياحين مهرجان لتنشيط السياحة بعنوان "مهرجان الألعاب الفرعونية" يوم السبت بحضور عدد من السادة الوزراء وكبار رجال الدولة وعدد كبير من الشخصيات العامةونجوم الفن والرياضة والإعلام ،وبرعاية وزارتي السياحة والأثار


وستقام فعاليات المهرجان في المتحف المصري ومسرح الميدان أمام مركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية؛ لتعريف العالم بالألعاب الرياضية الفرعونية القديمة مثل "المصارعة والتجديف والهوكي وكرة اليد والملاكمة والسباحة والباليه الإيقاعي".


كما سيقام معرض لصور بعض الألعاب الفرعونية التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 2400 سنة ق.م في حديقة أوجست مارييت التذكاري بالمتحف المصري.


ويشمل برنامج المهرجان فقرتين رئيسيتين، الأولى من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، تبدأ بتجمع عدد 500 شاب داخل المتحف المصري مرتدين الزي الفرعوني لتزيين سور المتحف بالبالونات.


وستقام الفقرة الثانية على مسرح الميدان في الساعة الرابعة مساءً بعرض فيديو يشمل أهم الألعاب الفرعونية التي مارسها المصري القديم، وإطلاق البالونات الهيليومية في سماء القاهرة كرسالة للعالم أن مصر أم الحضارات القديمة. ويُختتم المهرجان أحد المطربين الكبار بفقرة غنائية لمدة ساعة، وحتى نهاية الحفل في الساعة السادسة والنصف مساءً.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled