اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الانتهاء من 95 % من مشوع توسعة المطاف

الانتهاء من 95 % من مشوع توسعة المطاف


مكة المكرمة " المسلة " … أفاد تقرير اليوم الإثنين إنه تم إنجاز 95 بالمئة من مشروع الملك عبدالله لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف في المسجد الحرام الذي بدأت أعماله قبل حوالي ثلاث سنوات.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصدر مسؤول في الشركة المنفذة للمشروع، وهي مجموعة بن لادن، أنه يجري العمل، وفق الخطة الموضوعة للانتهاء من أعمال المرحلة الثالثة من المشروع قبل نهاية العام الحالي.

 

وكانت أعمال المرحلة الثالثة من مشروع الملك عبد الله قد بدأت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي والتي تتضمن إزالة المبنى القديم ما بين الصفا إلى منتصف الجهة المقابلة لتوسعة الملك فهد بن عبد العزيز.

 

وكان فيصل وفا، رئيس اللجنة الفنية لمشروع "الملك عبدالله لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف في المسجد الحرام" قد قال، في وقت سابق، إنه سيتم الانتهاء من المرحلة الثالثة للمشروع والاستفادة منها خلال موسم الحج القادم.

 

ويهدف مشروع توسعة المسجد الحرام، الذي كان العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عين، قبل حوالي 3 سنوات، "السديس" مسؤولاً على مشروع التوسعة، إلى "تيسير الطواف، واستيعاب مضاعفة أعداد الطائفين ثلاث مرات، مع مراعاة أوضاع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال منظومة حركة مستقلة".

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled