اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

كونتورا وزيرة سياحة اليونان تشيد بالقطرية للطيران لمساهمتها في تعزيز التواصل السياحي بين الدولتين

كونتورا وزيرة سياحة اليونان تشيد  بالقطرية للطيران لمساهمتها في تعزيز التواصل السياحي بين الدولتين

 



 الدوحة – صالة التحرير – أعربت وزيرة السياحة اليونانية بالإنابة ايلينا كونتورا عن رغبة بلادها الجادة في تطوير سبل التعاون مع قطر في المجال السياحي، مؤكدة على أن الخطوط الجوية القطرية التي تسير رحلات منتظمة إلى بلادها أسهمت بشكل كبير في تعزيز التواصل السياحي والتجاري بين البلدين ودعمت السياحة في بلادها..


مشيرة إلى أن الاستثمارات القطرية في اليونان هي الاكبر من نوعها بين الدول العربية، كما أن كثير من الشركات اليونانية تشارك حاليا في بعض مشاريع البنية التحتية في قطر.واعتبرت أن الهيئة العامة للسياحة القطرية تسير في الاتجاه الصحيح وأن قطاع السياحة والسفر سيكون له دور كبير في اقتصاديات البلدين، مع ارتفاع أعداد السياح سنويا، ومؤشرات التوسع في المشروعات الفندقية والسياحية، وحركة الطيران.

وأوضحت أن الحكومة اليونانية اصدرت قانونا يمنح تأشيرة "شنجن" والإقامة لمدة
خمس سنوات في اليونان لغير مواطني الاتحاد الأوروبي، سواء كانوا خليجيين أو عربا او غيرهم من الجنسيات، إذا اشتروا أو استأجروا عقارا في اليونان بما لا يقل عن 250 ألف يورو..


مشيرة إلى إن المستثمر وعائلته سوف يستفيدون من هذا القانون، وانه إذا لم يبع هذا العقار يمكن التجديد له ولعائلته لخمس سنوات أخرى .. وهكذا ما يتيح له التنقل بين كل دول الاتحاد الاوروبي من غير فيزا.

وذكرت الوزيرة اليونانية أن السنوات الأخيرة شهدت تحولا نوعيا ونقلة كبيرة في تطوير المنتجات السياحية في اليونان، ما أبرز أهمية قطاع السياحة البحرية والعلاجية، فضلا عن القطاعات الأساسية المتعلقة بسياحة الترفيه والتسوق والمؤتمرات، مشيرة إلى أن استمرار نمو قطاع السياحة والسفر خلال السنوات المقبلة، مع تزايد معدلات الإقبال السياحي إلى اليونان، والتوسع المستمر للقطاع والخدمات المساندة له.


واضافت ايلينا كونتورا أن الرحلات المباشرة من قطر إلى أثينا والتي تقوم بها الخطوط القطرية أسهمت في تعزيز السياحة في اليونان، حيث لعبت الخطوط القطرية دورا محوريا في دعم السياحة من خلال نقل الألاف من السياح ورجال الأعمال القطريين الباحثين عن عطلة مميزة يستمتعون خلالها بسحر اليونان وإرثها الحضاري العريق
.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled