اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

توقف الرحلات المسائية لمطار البصرة بدء من اليوم ولمدة 15 يوما

توقف الرحلات المسائية لمطار البصرة بدء من اليوم ولمدة 15 يوما

 


بغداد " المسلة " … كشفت سلطة الطيران المدني، الاحد، ان مطار البصرة سيتوقف عن استقبال الرحلات الجوية المسائية بدء من اليوم ولمدة خمسة عشر يوما.

 

وقال مدير أعلام سلطة الطيران حسن كريم إن "وزارة النقل تعاقدت على شراء أجهزة الهبوط الآلي ILS لمدرج مطار البصرة وأجهزة قياس المسافة، التي تمكن الطيار في احلك الظروف الجوية من الهبوط للمدرج بشكل اعتيادي"، مبينا ان "هذه الاجهزة متطورة جدا وتستخدم في مطارات عالمية".

 

واضاف ان "الكوادر الفنية في المطار بالتعاون مع الشركة المتعاقد معها تقوم بنصب الاضاءة المتطورة في مركز المدرج من CAT 2 الى CAT 3، الذي تنفذه شركة AFM السويسرية وتحت اشراف قسم الرقابة الجوية في مطار البصرة الدولي".

 

وتابع ان "نصب هذه الاضاءة سيجعلها تضاهي في تطورها الاجهزة الملاحية VOR, ILS التي تم نصبها قبل فترة قليلة بنفس مستوى التطور CAT3".

 

وتابع "من اجل اتمام هذه العملية، قررت ادارة مطار البصرة التوقف عن استقبال الرحلات الجوية المسائية التي تبدأ من السابعة مساءً ولغاية السابعة صباحاً لمدة خمسة عشر يوماً".

 

يشار إلى ان شركة سلكس الاميركية للمنظومات المتكاملة قامت بنصب أجهزة حديثة بكلفة 5 مليون دولار في مطار البصرة الدولي، اضافة الى منح الأجهزة الشهادة الرسمية التي تسمح لمطار البصرة الدولي بإمكانية استخدام هبوط الطائرات هبوطا آمنا ووفق المتطلبات والمقاييس المطلوبة لمنظمة الطيران الدولية الايكاو.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled