اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الغبان : اختيار أمير منطقة تبوك شخصية العام للتراث العمراني جاء عرفانا لجهوده

الغبان : اختيار أمير منطقة تبوك شخصية العام للتراث العمراني جاء عرفانا لجهوده

 

تبوك "المسلة" …. أكد نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار المشرف على مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, للعناية بالتراث الحضاري الدكتور علي بن إبراهيم الغبان, أن اختيار الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة, شخصية العام للتراث العمراني في المنطقة من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار,جاء تقديرًا وعرفانًا بما قدمه من جهود مميزة في خدمة التراث الحضاري والعمراني والمواقع الأثرية والتراث العمراني والحضري والصناعات اليدوية بالمنطقة.


وبين الدكتور الغبان في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن سمو الأمير فهد بن سلطان، قدم حزمة من المشاريع وكان لهُ السبق في تنفيذها ومتابعتها ودعمها بشكل خاص, وعلى رأسها مشروع الملك سعود لترميم بئر هداج تيماء ،ودعم مشروع ترميم مباني السكة الحديدية بتبوك, وتنفيذ ممرات وتهيئة مواقع مغاير شعيب ،ودعم مشاريع تطوير مراكز المدن التاريخية والمتاحف سواء في مدينة تبوك أو في محافظة تيماء من خلال مجلس التنمية السياحية, إضافة إلى دعم ورعاية سموه للفعاليات السياحية والتراثية التي تنطلق كل عام بالمنطقة .


وأوضح أن جهود الأمير فهد بن سلطان، شملت تأهيل المواقع التاريخية وترميم القلاع ومحطات الطرق وتطوير وسط تيماء التاريخي ,إضافة إلى متابعته لمتاحف المنطقة ومنها متحف تبوك الجاري تنفيذه،ودعمه المستمر للأسر المنتجة وحرفي المنطقة والتراث العمراني.

 

ونوه الدكتور الغبان, بمتابعة أمير منطقة تبوك وتعزيزه لأوجه التعاون القائمة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار بصفته رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ومع شركاء الهيئة في القطاع الحكومي والخاص لتقديم التسهيلات لفرق البحث عن المواقع الأثرية بتبوك،وغيرها من الأنشطة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled