اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلطان القاسمي شخصية العام الثقافية في مهرجان زهرة المدائن

سلطان القاسمي شخصية العام الثقافية في مهرجان زهرة المدائن

 

الشارقة " المسلة " … نال الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، جائزة شخصية العام الثقافية في مهرجان زهرة المدائن الثامن للإبداع الثقافي في الأردن، لإسهاماته العديدة في النهوض بالثقافة العربية ودعمه المتواصل للثقافة والمثقفين في العالمين العربي والإسلامي. إذ منح حاكم الشارقة شخصية العام الثقافية من قبل ملتقى المثقفين المقدسي بفلسطين..

 

في حفل التكريم الذي اختتم فعالياته، أول من أمس، في العاصمة الأردنية عمّان، تقديراً للمبادرات الجليلة التي قدمها على الصعيدين الثقافي والأدبي، وأبرزها مشروع «ثقافة بلا حدود» الذي قدم 13 ألف مكتبة في إمارة الشارقة، بهدف نشر الوعي بين أفراد المجتمع، ومبادرة تأسيس صندوق منحة معرض الشارقة الدولي للكتاب للترجمة والحقوق.

 

وتسلم الجائزة، نيابة عن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، أحمد محمد بسيس الطنيجي القائم بأعمال سفارة الإمارات في عمّان..

 

وهي عبارة عن مخطوطة بيد الخطاط الفلسطيني حسن المغربي. ونقل الطنيجي إلى وفد ملتقى المثقفين المقدسي، تحيات حاكم الشارقة، وشكره وامتنانه لاختياره شخصية العام الثقافية.

 

وشكر الطنيجي، خلال حفل التكريم وتسليم الجائزة، أعضاء الوفد الفلسطيني لتحملهم عناء السفر والمشقة، وتنظيم فعاليات هذا الحفل، الذي حضرته مجموعة من الشخصيات، في مقدمها: مأمون التلهوني – أمين عام وزارة الثقافة الأردني، الدكتور محمود خليفة وكيل وزارة الإعلام الفلسطيني. إضافة إلى نخبة من المثقفين.

 

مسيرة حافلة بالعلم والعطاء

 

بدأت مجريات حفل التكريم بكلمة لرئيس ملتقى المثقفين المقدسيين، الدكتور طلال أبوعفيفة، قال فيها: «يشرفني والوفد المرافق معي، أن أنقل لكم تحيات أبناء مدينة القدس وجميع أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن، حيث شرفت مدينة القدس هذا العام باختيار الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي شخصية العام الثقافية في مهرجان زهرة المدائن للإبداع الثقافي من أجل القدس (الثامن)».

 

وتابع أبو عفيفة: «نحن أبناء القدس وأبناء فلسطين، نكن كل احترام وإعجاب بالشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لاهتمامه بالقدس والمسجد الأقصى ودعمه المتواصل لشعبنا الفلسطيني، واسمحوا لي أن أطلق على عليه "شيخ المثقفين" في الوطن العربي بامتياز». وأشار رئيس ملتقى المثقفين المقدسين إلى أن المهرجان، وللمرة الأولى، عبر تاريخه، يختار شخصية عربية بخلاف السنوات السابقة التي كان فيها الاختيار لشخيصات فلسطينية.

 

ومن جهته، قدم الدكتور محمود خليفة – وكيل وزارة الإعلام بدولة فلسطين، شكره وامتنانه، لدولة الإمارات العربية المتحدة على مواقفها ودعمها الدائم لفلسطين ولقضية القدس. وأكد أن اختيار الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي هو باعتباره واحداً من سدنة الثقافة العربية.

 

دور واستحقاق

 

أكد مسؤولو الجائزة أن حاكم الشارقة، استحق الجائزة لإسهامه في تعزيز النهضة العلمية والثقافية في دولة الإمارات عامة، وإمارة الشارقة خاصة.. كما أقام مجموعة مشاريع ثقافية في الوطن العربي لترسيخ الثقافة العربية والإسلامية لدى النشء، وإعدادهم لممارسة الأدوار المنوطة بهم في سبيل خدمة أوطانهم.

 

كذلك، شغلت القضية الفلسطينية فكر حاكم الشارقة واهتمامه، مقدماً الدعم الدائم لها.. ومتابعاً الوقوف مع الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه، وضرورة عودة مدينة القدس إلى السيادة الفلسطينية العربية الإسلامية. وأيضاً، رفده الساحة الأدبية بالعديد من الأعمال الأدبية والإبداعية حول القضية الفلسطينية.

وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled