اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معايعة تستعرض اخر تطورات قطاع السياحة بفلسطين مع وفد مكاتب السياحة والسفر اليابانية

معايعة تستعرض اخر تطورات قطاع السياحة بفلسطين مع وفد مكاتب السياحة والسفر اليابانية

 

بيت لحم "المسلة" …. استقبلت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة وفد من مسؤولي كبريات مكاتب شركات السياحة والسفر اليابانية وذلك ضمن مشروع السياحة المستدامة المرحلة الثانية والذي ينفذ بالشراكة بين وزارة السياحة والاثار مع الوكالة اليابانية للتنمية الدولية "جايكا"، حيث جرى الاستقبال بمقر الوزارة في بيت لحم .

 


ورحبت الوزيرة معايعة بالضيوف اليابانيين في فلسطين مستعرضة اخر التطورات والنشاطات والفعاليات الجارية على صعيد قطاع السياحة، بالاضافة الى اخر البرامج والخطط الترويجية التي تعمل عليها الوزارة لترويج وتسويق اسم فلسطين عالميا في جميع المحافل الدولية السياحية كمقصد سياحي مستقل وامن، مؤكدة عمل الوزارة الجاد والهادف لاستقطاب المزيد من السياح والحجاج الى فلسطين، وما لذلك من اثر كبير على تنشيط الحركة الاقتصادية ورفد القطاع السياحي بوفود سياحية جديدة ورفع نسبة الاشغال الفندقي في الفنادق الفلسطينية.

 

وبينت معايعة  لـ معا امام الضيوف اهمية السوق الياباني لفلسطين، هذا السوق الواعد برفع اعداد نسبة الوفود السياحية الوافدة لفلسطين ورفع نسبة الاشغال الفندقي في الفنادق، مؤكدة ضرورة اطلاع الوفد الضيف على البنية التحتية السياحة الفلسطينية، من مطاعم وفنادق وشركات مواصلات هذا بالاضافة للاطلاع على المواقع الاثريه والتراثيه والمواقع الفلسطينية المسجلة على لائحة مواقع التراث العالمي ضمن منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو".

 

من جانبهم فقد شكر الوفد الياباني وزيرة السياحة والاثار على جهودها الكبيرة للنهوض بالقطاع السياحي وعلى الشراكة مع القطاع السياحي الياباني مؤكدين على هدف زيارتهم وهو الاطلاع على حقيقة واقع القطاع السياحي الفلسطيني ومدى ملائمه وقدرته على استيعاب الوفود السياحية اليابانية .

 

هذا وتناقش الطرفان في سبل اجتذاب السياح اليابانيين لزيارة فلسطين كمحطة سياحية جديدة و فريدة من نوعها، غنية بالمواقع الاثرية والتاريخية والحضارية، وسبل خلق روابط وعلاقات شراكة بين القطاع الخاص الفلسطيني من مكاتب سياحة وسفر وفنادق ومطاعم مع نظرائهم اليابانيين وذلك للتعرف على عادات وطبيعة الزائرين اليابانيين، بالاضافة لسبل تحقيق علاقة شراكة مباشرة بين القطاعين الخاص والعام الفلسطيني مع القطاعين الخاص والعام الياباني و ما لذلك من عائد اقتصادي مهم للقطاع الفلسطيني الخاص.

 

وجدير بالذكر بانه وعلى مدى 4 ايام قام الوفد بزياره لكلاً من مدينة بيت لحم ومدينة اريحا ومنطقة البحر الميت ومدينة رام الله ومدينة نابلس، بالاضافة لعقد لقاءات وورش عمل مع عدد من ممثلي القطاع الخاص الفلسطيني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled