اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس الطيران المدني الكويتى: اتفاقية (النقل الجوي) مع الامارات تنسجم مع سياستنا في فتح الاجواء

رئيس الطيران المدني الكويتى: اتفاقية (النقل الجوي) مع الامارات تنسجم مع سياستنا في فتح الاجواء

 

الكويت "المسلة" …. أكد رئيس الادارة العامة للطيران المدني فواز الفرح أن الاتفاقية الموقعة بين الكويت والامارات في دبي أخيرا حول تنظيم خدمات النقل الجوي تنسجم مع تحديث سياسة الادارة لفتح الاجواء.


وقال الفرح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن الاتفاقية التي وقعت مطلع أبريل الجاري من شأنها تشجيع شركات الطيران العالمية على زيادة رحلاتها الجوية الى مطار الكويت الدولي لتسهيل حركة الركاب والشحن الجوي.


وأضاف أن المباحثات حول الاتفاقية هدفت الى ربط مطارالكويت بأكبر عدد من المطارات الدولية من خلال شبكة عالمية للخطوط الجوية بما يعزز حركة النقل الجوي بين البلدين وتشجيع التبادل التجاري الثنائي والسعي الى اتاحة خيارات جديدة ومتنوعة لخدمة المسافرين بين البلدين.


وأوضح أن الاتفاقية تهدف ايضا الى تحديث الترتيبات الثنائية التي تنظم التشغيل الجوي بين البلدين الشقيقين وزيادة التعاون بينهما في مجال الطيران المدني لتحقيق أقصى مرونة في تشغيل الخدمات الجوية ورفع الجدوى الاقتصادية لهذا التشغيل.


ولفت الى أن هذه المباحثات اسفرت عن التوقيع بالأحرف الاولى على الاتفاقية الثنائية لتنظيم خدمات النقل الجوي الى جانب ابرام مذكرة تفاهم تتضمن قواعد تشغيل شركات الطيران الوطنية بين البلدين وتسمح هذه الترتيبات الجديدة بتعيين أي عدد من شركات النقل الجوي التابعة للطرفين.
وذكر الفرح أن هذه الترتيبات تسمح للناقلات الجوية الوطنية بتشغيل أي عدد لرحلات الركاب وبأي طراز من الطائرات سواء كانت مملوكة أو مستأجرة بدون أي قيود تشغيلية للرحلات المباشرة بين البلدين.


وقال انه يسمح للناقلات الجوية تشغيل الرحلات العارضة للركاب والشحن كما تم الاتفاق بين سلطات الطيران المدني في كلا الجانبين على السماح للناقلات الجوية الوطنية بالدخول في ترتيبات تعاون تجاري بينهما بما في ذلك ترتيبات الرمز المشترك.


يذكر ان وفد الكويت لهذه المفاوضات ضم في عضويته كلا من المهندس نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي عماد الجلوي مراقب النقل الجوي للعلاقات الدولية عبدالله الراجحي ورئيس قسم السكرتارية والاتصالات سعد المهيني.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled