اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة والاعلام الفلسطينى يدعوان لتعزيز السياحة الداخلية في المسعودية وسبسطية

السياحة والاعلام الفلسطينى يدعوان لتعزيز السياحة الداخلية في المسعودية وسبسطية

 

نابلس "المسلة" …. نظمت وزارة الاعلام ووزارة السياحة مؤتمرا صحفيا في قرية سبسطية بمناسبة مهرجان الربيع وشارك فيه وزيرة السياحة رولا معايعة ومحافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب وشاهر سعد الامين العام لاتحاد عمال فلسطين ومدير وزارة الاعلام ماجد كتانه ونائب رئيس بلدية سبسطية د. نزار وسامي دغلس رئيس مجلس برقة وبحضور ابراهيم الحافي مدير عام وزارة السياحة وعدد من الشخصيات الوطنية وامين سرفتح في نابلس جهاد رمضان ومسؤولي المؤسسات والفعاليات في نابلس.


وافتتح المؤتمر الصحفي ماجد كتانه ورحب بالحضور وقال اننا نبدء فعالياتنا من مهد الحضارات ومن عاصمة الرومان كما سموها الباحثون حيث تعاقب عليها العديد من الحضارات ابتداء من الكنعانيون والاشوريون والبابليون والفرس وانتهاءا بالرومان والبزنطيين والمسلمين بحسب معا.

 


كما وتحدث عن الاعلام السياحي بان للاعلام دور مهم بوسائله المختلفة فمن خلاله يتم معرفة ما يحتويه كل بلد من معالم سياحية سواء كانت طبيعية ام اثرية او تاريخية ومن خلال الافلام المطبوعات اوالمهرجانات وبهذا يتم تسويق المواقع الاثرية والسياحية وجذب السواح وتشجيع الاستثمار السياحي.


ورحب د. نزار نائب رئيس بلدية سبسطية بالحضور وطالب والوزيرة بالاهتمام بسبسطية كموقع اثري وتاريخي عريق وان يدرجوها ضمن الرحلات المدرسية لتريف الطلبة بالمواقع السياحية الفلسطينية، وقال نحن بحاجة الى ترميم العديد من المواقع الاثرية الهامة في القرية نامل المساعدة في انجازها.


اما محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب لقد حذر من سرقة المواقع الاثرية من قبل سلطات الاحتلال كما تفعل بين الفينة والاخرى تقوم بسرقة الاعمدة والحجارة من هذه المواقع اضافة الى منع السواح من القدوم الى سبسطية بحجة انعدام الامن او اغلاق الطرق امامهم.


واعلن شاهر سعد انه سيتم افتتاح منتزه للاتحاد عمال فلسطين في منطقة المسعودية خلال شهرين لتشجيع السياحة الداخلية وتشغيل عدد من العمال للتخفيف من البطالة.
وذكر سامي دغلس بانه سيتم اليوم افتتاح حديقة العاب للاطفال في المسعودية على نفقة مجلس برقة ودعا الحضور لافتتاحها.


وفي نهاية المؤتمر تحدثت وزيرة السياحة رولا معايعة عن "سبسطية" هذه العاصمة الحضارية التاريخية العريقة بتارخها والمزدهرة بحضارتها تعتبر من اهم المواقع الاثرية في فلسطين يجب الاهتمام بها والعمل على تحسين خدماتها وادراجها ضمن المواقع السياحة العالمية واعتبرت مثل هذه المهرجانات تشجع السياحة الداخلية وتزرع في الذاكرة الفلسطينية تاريخ الحضارت التي وجدت على الارض الفلسطينية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled