اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة السعودية توقع مع الجمعية الجغرافية الخليجية اتفاقية تعاون مشترك

سياحة السعودية توقع مع الجمعية الجغرافية الخليجية اتفاقية تعاون مشترك

 

الرياض "المسلة" …. وقعت الهيئة العامة للسياحة والآثار والجمعية الجغرافية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اتفاقية للتعاون، في مقر الهيئة بالرياض ، حيث وقع الاتفاقية عن الهيئة الدكتور علي بن إبراهيم الغبان نائب الرئيس المشرف على برنامج العناية بالتراث الحضاري للمملكة، وعن الجمعية الدكتور عبيد بن سرور العتيبي رئيس مجلس الإدارة.

 


وتقوم الجمعية الجغرافية لدول الخليج العربية من خلال هذه الاتفاقية بالتعاون مع الهيئة في إعداد برامج لتعريف شباب دول مجلس التعاون، بالمعالم الحضارية والتراثية والسياحية بالمملكة، كما تقوم الجمعية وبالتعاون مع الهيئة على تشجيع الباحثين والطلاب في دول المجلس على إعداد الدراسات والأبحاث التي تخدم السياحة البيئية في دول المجلس.

 


وتعمل الجمعية بموجب الاتفاقية بالتعاون مع الهيئة على تصميم برامج توعوية لتحفيز المجتمعات المحلية بدول مجلس التعاون للمحافظة على البيئة والثقافة الإنسانية. إضافة إلى قيام الجمعية والهيئة، وبالتعاون مع المؤسسات المعنية بالتربية والتعليم في دول مجلس التعاون، بإعداد برامج تثقيفية للناشئة تركز على المعطيات الجغرافية والموروثات الأثرية.

 

وستعمل الهيئة وبالتنسيق مع الجمعية على إيجاد وتوفير مصادر التمويل اللازمة لتنفيذ المشاريع والبرامج التي يتم الاتفاق على تنفيذها.

 


وتنص الاتفاقية على أن يكون للجمعية دور في دعم جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتراث العمراني السنوية، وتسويق الجائزة في أقسام الجغرافيا والعمارة في الجامعات الخليجية، خاصة وأن البرامج الأكاديمية لهذه الأقسام تهتم بالتخطيط الإقليمي والحضري، فضلاً عن توجيه أبحاث التخرج في هذه الأقسام للعناية بالتراث العمراني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled