اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكويت تعرض مشروعات بملياري دولار في سوق السفر العربي بدبى

الكويت تعرض مشروعات بملياري دولار في سوق السفر العربي بدبى

 

الكويت "المسلة"…. تقدم دولة الكويت ضمن مشاركتها في معرض سوق السفر العربي الذي تستضيفه دبي في الفترة ما بين 4 و 7 مايو 2015، الخطة الحكومية على مدار خمس سنوات لتنشيط قطاع السياحة.


وقالت ناديج نوبليت، مديرة معرض في شركة ريد:« يطمح مجلس السياحة و السفر العالمي في زيادة عدد السياح في الكويت ليصل الى 440 الفاَ بحلول عام 2024 حيث استضافت الكويت 270 الف زائر خلال عام 2014، و تقدم الحكومة الدعم بضخ 13 مليار دولار أمريكي في تطوير البنية التحتية لتطوير قطاع السياحة في الكويت».


و أضافت نوبليت:« تبلغ قيمة الاستثمارات في المشاريع المستقبلية ما يزيد عن 2 مليار دولار، و سوف يقدم معرض سوق العربي فرصة فريدة للتواصل مع الشركاء الحاليين و المحتملين الذين سوف يساعدون على دفع الأعمال الجديدة» بحسب البيان.


يشار إلى أن معرض سوق السفر والسياحة، الذي يعد الحدث الأبرز في المنطقة لقطاع السياحة والضيافة، استقبل أكثر من 33 ألف زائر في دورته لعام 2014 من 131 دولة و تجاوزت الصفقات التجارية المبرمة خلال المعرض ما قيمته 2.1 مليار دولار.


يشار الى أن شركة المشروعات السياحية الكويتية، تعمل على اطلاق عدد من المشاريع الترفيهية و الرياضية بقيمة 460 مليون دولار أمريكي، في حين ارتفع عدد الغرف الفندقية بنسبة الثلث تقريباَ و من المتوقع أن تدخل الى السوق 10 آلاف غرفة فندقية بحلول نهاية 2015.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled