اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اجازة الربيع ترفع نسب اشغال فنادق المنطقة الشرقية 100 %

اجازة الربيع ترفع نسب اشغال فنادق المنطقة الشرقية 100 %

 

الدمام "المسلة" …. أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس عبداللطيف البنيان أن نسبة اشغال الفنادق والوحدات السكنية المفروشة خلال إجازة الربيع بلغت 100 % في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، مبينا انه لم يرد للهيئة أي شكاوى أو ملاحظات تفيد بعدم توفر سكن في الفنادق والوحدات السكنية المفروشة.


وذكر البنيان أن المنطقة الشرقية حظيت بانطلاق 6 مهرجانات برعاية من أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية والشركاء استهدفت كافة الفئات العمرية في اطار من الترفيه والمتعة والمعرفة، أبرزها مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري بنسخته الثالثة بالواجهة البحرية بالدمام والذي عكس هوية المنطقة وموروثها الثقافي والتراثي، كما اقيمت في واجهة الخبر البحرية فعاليات مهرجان الربيع والزهور والذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية، وفعاليات مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك)، ومهرجان التراث والأسر المنتجة بالجبيل، ومهرجان «كلنا الخفجي الثالث»، اضافة إلى مهرجان رأس تنورة السياحي، تحت شعار «الوعد راس تنورة». إن هذه الحزمة من المهرجانات عالية الجودة ساهمت في جذب الملايين من الزوار للمنطقة الشرقية مما عاد عليها بالفائدة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، مبينا أن هيئة السياحة عززت الرقابة على قطاع الايواء من فنادق وشقق فندقية والتي شهدت نسبة اشغال 100 % خلال فترة الاجازة.


وحول استيعاب قطاع الايواء للسياح وزائري المنطقة الشرقية خلال اجازة الربيع ذكر المهندس البنيان ان قطاع الإيواء السياحي في تنامٍ. فالقطاع الفندقي بلغ 114 فندقاً، ونتوقع القفزة المتمثلة إلى 148 فندقاً خلال الثلاثة الاعوام القادمة، كما سيرتفع عدد الوحدات المفروشة من 700 شقة إلى 800 بحلول عام 2016م.


ونوه البنيان إلى أن المنطقة الشرقية تعد من أهم الوجهات السياحية بالمملكة، حيث تحتل بحكم موقعها المتميز بجوار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي مكاناً بارزاً في خارطة السياحة الخليجية، خاصة بعد المشروعات العملاقة التي تم إنجازها فيها وأهمها الواجهة البحرية للمنطقة الشرقية التي تمتد من الخبر إلى الجبيل، ووجود أماكن تناسب العائلة السعودية بكل عاداتها وتقاليدها، واقامة 6 مهرجانات فيها، اضافة الى المقومات السياحية بالمنطقة الشرقية التي تحمل الكثير من الإمكانات والتي يمكن للسياح الاستمتاع بها واستخدامها، خاصةً خـلال الأشهر المعتدلة الحرارة، وهذه المقومات تتمثل في المقومات الطبيعية، مقومات السياحة البحرية، مقومات الآثار والتراث العمراني، المقومات المرتبطة بجوانب أخرى من التراث الثقافي، مقومات حضرية، المهرجانات والفعاليات، ووجود العديد من المرافق والخدمات السياحية المتنوعة.


وأشار المهندس البنيان إلى أن السياحة تعد قطاعا منتجا يهدف إلى تحقيق التنوع في الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص وظيفية للمواطنين وتفعيل مشاركتهم في قطاع السياحة.


من جهة أخرى، شارك العديد من زوار مهرجان ربيع الشرقية في فعالية «رسائل في حب الوطن» والتي تهدف إلى تعزيز مفهوم الوحدة الوطنية لدى كافة أفراد الشعب السعودي، والتي تأتي من ضمن مسؤولية أمانة المنطقة الشرقية الوطنية الاجتماعية، من خلال تعزيز هذه المفاهيم الوطنية، عن طريق تخصيص فعاليات خاصة بها.


وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان لـ اليوم، أن الأمانة استغلت مهرجان ربيع الشرقية لتحقيق مفاهيم الوحدة الوطنية، والذي اعتبره فرصة كبيرة لهم للتعبير عن حبهم وولائهم لوطنهم، من خلال توزيع مئات الأعلام السعودية والتجول بها في أركان المهرجان، فيما شكل المشاركون في الفعالية والذين غالبيتهم من الأطفال والنساء في عمل لوحة وطنية تتضمن الولاء والمبايعة وحب الوطن، إضافة إلى استعراض تاريخ وحضارة وإنجازات المملكة منذ عهد المؤسس  وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

 
وأشعلت قصائد وأهازيج حب الوطن والتي تضمنت أجمل العبارات الوطنية ساحة المهرجان والتي تعالت فيها أصوات جميع الزائرين بحب الوطن والذي اعتبروه مصدر افتخار واعتزاز لهم، فيما اختار بعض الأطفال المشاركة في الفعالية على طريقتهم الخاصة من خلال طلاء وجوههم باللون الأخضر والتوشح بالأعلام والشعارات الوطنية وكذلك رفع أعلام ولافتات تحمل شعار المملكة وصور ملوك السعودية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled