اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الحج تتعاقد مع مكتب استشاري لتطوير الحوكمة بمجالس الطوائف

الحج تتعاقد مع مكتب استشاري لتطوير الحوكمة بمجالس الطوائف

 

الرياض "المسلة" ….  كشف وزير الحج، الدكتور بندر بن محمد حجار، عن تعاقد الوزارة مع مكتب استشاري لتطوير الحوكمة في مجالس إدارات المؤسسات الأهلية لأرباب الطوائف، وتفعيل الشراكة بينها والوزارة.

 

وطالب الدكتور حجار خلال اجتماعه برؤساء ونواب وأعضاء مجالس إدارة المؤسسات الأهلية لأرباب الطوائف، بتوحيد الجهود من خلال اللجنة التأسيسية للقضاء على وجود الهدر في بعض المؤسسات، ونقل وتبادل التجارب الناجحة بين المؤسسات بهدف تجويد مستوى الخدمات، مطلعا على سير عمل الخدمات التي تقدمها لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار.

 

وأكد حجار، خلال اللقاء، على ضرورة بذل ومضاعفة الجهود للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، لتحل المجالس في مرتبة متقدمة من خلال تأدية المهام وتحقيق خطط المؤسسة لتطوير العمل وتقديم خدمات مميزة للحجاج والمعتمرين.

 

وأشاد بدور وسائل الإعلام في تغطية الانتخابات التي أجريت مؤخرا لهذه المؤسسات، واهتمامها بعرض رؤى وتطلعات الوزارة بما يخدم الحجاج، مثنيا على جميع العاملين بتلك المؤسسات وما يحملونه من مهنية في خدمة الحجاج والمعتمرين.

 

مشيرا إلى أن الوزارة شريك فعال مع الإدارات ومؤسسات الطوافة، وتعمل على تسهيل كل الإجراءات التي تصب في خدمة ضيوف الرحمن.

 

وشدد على ضرورة أن يتم العمل بجهود جماعية، وبعد سماع رؤى وتطلعات جميع مجالس الإدارات والعمل بشفافية، مقترحا أن يكون هنالك اجتماع دوري كل ثلاثة أو أربعة أشهر لمجالس الإدارة، وذلك لاطلاع المساهمين والمساهمات علي جهود تلك المجالس وطريقة العمل بشفافية، مقدما الشكر لكافة الحضور، ومهنئا الفائزين بمجالس إدارة مؤسسات أرباب الطوائف، ومؤكدا على العمل بروح الفريق الواحد، وعدم الانفراد باتخاذ القرارات.

 

وكان اللقاء قد اشتمل على عرض فيلم وثائقي عن انتخابات أعضاء مجالس إدارات مؤسسات الطوافة في الدورة الرابعة، وعرض الرؤى الجديدة لإدارة مؤسسات أرباب الطوائف التي ستطبق خلالها بطاقة الأداء المتوازنة للتأكد من مواءمة الأنشطة مع رؤية وإستراتيجية المؤسسة.

 

كما شهد تقديم تصورات للمسار الالكتروني لحجاج الخارج، واستعراض الدور الرئيسي للإدارة العامة لمؤسسات أرباب الطوائف في رسم السياسات المتعلقة بإدارة الأدلاء.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled