اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة فلسطين تطلع وفد الاطباء المشارك فى مؤتمر الجراحة على اهم المعالم السياحية والاثرية بغزة

سياحة فلسطين تطلع وفد الاطباء المشارك فى مؤتمر الجراحة على اهم المعالم السياحية والاثرية بغزة

 

غزة "المسلة" …. قامت وزارة السياحة والآثار باستقبال وفد الاطباء الخارجي المشارك في مؤتمر الجراحة الرابع في فلسطين,  وذلك للقيام بجولة سياحية على المواقع الأثرية في قطاع غزة.

 

وكان في استقبال هذا الوفد المكون من 25 طبيب منهم القادم من تركيا ومنهم القادم من الضفة الغربية أ. جمال ابو ريدة مدير دائرة الآثار في الوزارة ودائرة العلاقات العامة وعدد من المرشدين السياحيين المختصين بالمواقع الأثرية.

 

بدأ الوفد جولته بزيارة موقع الكنيسة البيزنطية في مدينة جباليا شمال قطاع غزة , ثم تم اصطحابهم لزيارة متحف قصر الباشا الأثري بالبلدة القديمة بمدينة غزة للاطلاع على كافة القطع الاثرية الموجودة به, ثم قاموا بزيارة المسجد العمري الكبير, ثم توجه الوفد لزيارة موقع تل ام عامر الاثري جنوب قطاع غزة ليطلع على اهم الاثار الرومانية فيه وليختتم جولته هناك.

 

وخلال الجولة تعرف الوفد على طبيعة كل مكان والمعوقات والمشاكل التي يعاني منها, بالإضافة إلى المستلزمات الضرورية لإكمال العمل والحفاظ على طبيعته التاريخية والتراثية.

 

وأوضح ابو ريدة للوفد ان الوزارة تسعى جاهدة بكل ما لديها من امكانيات للحفاظ على جميع المواقع الأثرية وتحويلها إلى مزارات عامة قادرة على استقبال كافة أفراد المواطنين, مشيرا إلى مشاريع الترميم والحفظ القائمة عليها الوزارة حاليا بحسب دنيا الوطن.

 

كما بين ابو ريدة ان المواقع والمباني الاثرية في قطاع غزة لم تسلم من الة الحرب "الصهيونية", حيث تعرضت مواقع اثرية عدة للاستهداف في الحرب الاسرائيلية الاخيرة منها ما ابيد بالكامل ومنها ما تضرر جزئيا.

 

ونوه ابو ريدة الى ان الاثار العثمانية والاسلامية الموجودة في قطاع غزة تدلل على عمق العلاقة بين فلسطين وتركيا منذ القدم, مشيدا بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط الطرفين.

 

ومن جانبه شكر وفد الاطباء الزائر الوزارة على حفاوة الاستقبال مشيدا بمجهودها في الحفاظ على المواقع الاثرية وتحويلها الى مزارات عامة, مبدياً سعادته بهذه الجولة التي تعرف بها على ماضي وحضارة قطاع غزة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled