اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حداد : 11.8 مليار دولار ايرادات قطاع السياحة فى المغرب سنوياً

حداد : 11.8 مليار دولار ايرادات قطاع السياحة فى المغرب سنوياً

 

الرباط "المسلة" …. كشف وزير السياحة المغربي لحسن حداد أن بلاده "تحقق رقم معاملات يفوق 117 مليار درهم "11.8 مليار دولار" سنويًا في قطاع السياحة بطاقة استيعابية تصل إلى 300 ألف سرير".

 


جاء ذلك خلال مؤتمر "السياحة في مدينة أغادير" تنظمه  وزارة السياحة المغربية، موضحًا أن "معدل النمو السياحي في البلاد لا يتجاوز 10 %"، ولفت إلى أن "المغرب يراهن على جذب 20 مليون سائح أجنبي عام 2020".


وانتقد الوزير المغربي "بطء الاستثمارات في قطاع السياحة في أغادير السياحية جنوب البلاد على الرغم من وجود مؤهلات طبيعية وإمكانيات كبيرة"، مما أدى إلى "توقف 12مشروعًا استثماريًا سياحيًا بطاقة استيعابية بكلفة مالية تبلغ 27.5 مليون درهم "2.8 مليار دولار".


ودعا الوزير إلى "تحرير الاستثمارات السياحية والنجاعة في تدبير الاستثمار المحلي بالبحث عن حلول تشاركية لمواجهة الأزمة التي يشكو منها القطاع، خاصة في وجهة أغادير".


وأشار الوزير إلى بعض المشاكل التي باتت تؤرق  الوجهات السياحية الأجمل في بلاده بسبب "تقادم المنتجات السياحية وتراجع جاذبيتها السياحية، بالإضافة إلى تقلص وانحسار الخطوط الجوية التي تربطها بكبريات العواصم العالمية، وضعف الاعتمادات المالية الخاصة بترويج وتسويق المنطقة دوليا".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled