اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جدة التاريخية تستقبل وفد من مركز التراث العمراني

جدة التاريخية تستقبل وفد من مركز التراث العمراني

 

جدة "المسلة" …. قام المشرف العام على مركز التراث العمراني الدكتور مشاري بن عبدالله النعيم، اليوم الأربعاء 27 جمادى الأول، بزيارة إلى جدة التاريخية رافقه خلالها مدير عام المركز المهندس بدر بن ناصر الحمدان، وعدد من المسئولين في المركز.

 


واجتمع "النعيم" بالمسئولين في مكتب الهيئة العامة للسياحة والآثار في جدة التاريخية، حيث ركز الاجتماع على دور المكتب في إدارة مواقع التراث العمراني والمحافظة عليها لتنظيم العمل مع الشركاء والمجتمع المحلي لتفعيل خطة ترميم مباني التراث العمراني في منطقة جدة التاريخية وتأهيلها ورفع كفاءة البنية التحتية.

 


وقام الفريق عقب الاجتماع بجولة ميدانية بالمنطقة التاريخية، زاروا خلالها عدد من المباني التراثية، والتقوا بعدد من ملاك المباني ودعم جهودهم في أعمال الترميم، بالإضافة إلى ذلك تم عقد اجتماع مع عمدة جدة التاريخية، ومناقشة تحضير الجهود المجتمعية وتنظيمها وسبل دعم الهيئة لها.

 


وشملت الزيارة الوقوف على عدد من حرفيي التراث العمراني ومعاينة أعمالهم والاستماع لمتطلبات دعمهم، وفي ختام الزيارة قام الفريق بمقابلة عدد من سكان الحي ورصد آراءهم كمجتمع محلي من خلال مظاهر معايشهم اليومية مع عناصر المكان وتوظيفها بشكل مباشر في خطة الإدارة والتشغيل والاستثمار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled