اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

” شروق ” تطلق غدا مهرجان الشارقة للمأكولات فى وجهات رئيسية بالإمارة

" شروق " تطلق غدا مهرجان الشارقة للمأكولات فى وجهات رئيسية بالإمارة

 

الشارقة "المسلة" …. تنطلق يوم غد " الأربعاء " فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان الشارقة للمأكولات في أربع وجهات رئيسية في الإمارة هي القصباء وواجهة المجاز المائية وقلب الشارقة والمتنزه..وذلك بعد أن اقتصرت إقامته خلال السنوات الماضية على القصباء فقط. 

 

وتمتد دورة المهرجان الذي تنظمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير" شروق " هذا العام على مدى / 11 / يوما حيث تختتم في الرابع من شهر إبريل المقبل..بمشاركة مجموعة كبيرة من الطهاة المعروفين على مستوى العالم و يشمل مجموعة من الفعاليات لأفراد العائلة.

 

وقال أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات في " شروق " لـ وام إن المهرجان يطل هذا العام بحلة جديدة بدأت باسمه ولا تنتهي بفعالياته التي اجتهدنا في توسيعها هذا العام لتشمل أربع وجهات رئيسية تعد من أشهر المواقع السياحية والترفيهية في الشارقة حيث يأتي هذا التوسع في مواقع إقامة المهرجان بهدف إتاحه الفرصة لجميع سكان الشارقة وزوارها للوصول إلى المهرجان والتفاعل معه في ظل الأعداد المتزايدة التي شهدتها دورات المهرجان الماضية.

 

وأضاف أن ما حققه المهرجان من نجاح خلال دوراته السابقة شكل حافزا لـ شروق وكافة المؤسسات والشركات الداعمة للمهرجان لتقديمه بحلة جديدة يشارك فيها عدد كبير من الطهاة المعروفين عالميا والذين يزورون الشارقة بهدف إبراز خبراتهم في أساليب وفنون الطهي الأمر الذي يساعد على تحقيق التفاعل بينهم وبين الجمهور الذي يحرص سنويا على متابعة كافة فعاليات المهرجان.

 

وتتوزع فعاليات المهرجان هذا العام على أربع وجهات مختلفة حيث تستضيف القصباء أنشطة رئيسية تتضمن منافسات الطهي لجميع أفراد العائلة وموظفي المؤسسات الحكومية ومشاهير الفن والرياضة والإعلام إضافة إلى مغامرات الطهي مع شخصيات محطة تلفزيون نكلوديون الكرتونية وأكاديمية بيزارو للطهاة اليافعين إلى جانب أنشطة منافسات الشواء بين الطهاة كما تشهد القصباء خلال أيام المهرجان استضافة / 20 / منصة لتقديم أصناف المأكولات المختلفة إلى جانب العديد من العروض الترفيهية والمحاضرات وورش العمل التعليمية التي تتعلق بالطهي وفوائد الأطعمة للأطفال والأسرة.

 

أما واجهة المجاز المائية فستشهد خلال أيام المهرجان عروضا مباشرة في مجال الطهي يقدمها عدد من مشاهير الطهاة العالميين لمدة / 90 / دقيقة يوميا.

 

وخلال فترة المهرجان يستضيف المتنزه عروض أشهر الفنانين منها عروض المسرح الصامت وعروض كوميدية إلى جانب عروض موسيقىة بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المخصصة للأطفال مثل عروض الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال وغيرها من المنافسات في منطقة وقت المرح.

 

أما منطقة قلب الشارقة فتشهد خلال أيام المهرجان إقامة سوق شعبي قديم على غرار تلك التي كانت تشهدها المنطقة إبان خمسينات القرن الماضي فيما سيكون زوار المهرجان في قلب الشارقة على موعد مع طرق تحضير المأكولات البدوية مثل القرص والقهوة الإماراتية وركن المأكولات التراثية والفرق الشعبية وفعاليات للأطفال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled