اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ظاهرة (مد القرن) حول جزيرة سانت ميشيل غرب فرنسا تجذب آلاف السياح

ظاهرة (مد القرن) حول جزيرة سانت ميشيل غرب فرنسا تجذب آلاف السياح

 

باريس "المسلة"…. توافد آلاف السياح الى جزيرة سانت ميشيل على الساحل الشمالي الغربي لفرنسا امس الاحد لمشاهدة (مد القرن) بعدما تظافرت ظواهر فلكية نادرة ساهمت في ارتفاع قياسي لمياه البحر حول المعلمة السياحية الشهيرة مونت سانت ميشيل .

 

وانتظر عشرات الآلاف من المتفرجين لمشاهد الظاهرة النادرة حول الجزيرة الحجرية الصغيرة الناجمة عن التقاء نادر لعوامل فلكية مرتبطة إلى حد كبير بدورة مدتها 18 عاماً للقمر.

 

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية ان مستوى سطح البحر سجل ارتفاعاً وصل إلى 14 متراً بين الجزر وفيضان المد، الا ان المحيط الواقع فيه الجزيرة لم يرتفع ليصل إلى مستوى الجسر المنخفض الذي يربط الجزيرة الصغيرة بالبر الرئيسي، فيما يتوقع أن تتكرر هذه الظاهرة في شهر مارس من العام 2033م.

 

وتعد الجزيرة الحجرية الصغيرة الواقعة على بعد حوالي واحد كيلومتر عن ساحل فرنسا، ثالث أكثر الأماكن السياحية في فرنسا من حيث عدد السياح بعد برج (إيفل) وقصر فرساي.

 

وتتميز الجزيرة بتحصينات استراتيجية شيدت خلال العصور القديمة في القرن الثامن الميلادي، ويعتبر الجبل البارز فيها أحد المعالم الأكثر شهرة في فرنسا وضمن قائمة منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) لمواقع التراث العالمي، ويشهد زيارة أكثر من 3 ملايين سائح سنوياً.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled