اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الشارقة استقبلت أكثر من 400 ألف سائح روسي خلال عام 2014

الشارقة استقبلت أكثر من 400 ألف سائح روسي خلال عام 2014

 

الشارقة " المسلة " …  اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحة بالشارقة مشاركتها الناجحة في معرضموسكو الدولي للسياحة والسفر(MITT)، والذي أُقيم خلال الفترة من 18 وحتى 21 مارس الجاري في العاصمة الروسية. ويأتي ذلك بعد اختتامالشارقةمشاركتها في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر.


ومثلت هيئة الإنماء التجاري والسياحي مشاركة إمارة الشارقة في الحدث، إلى جانب كل من: هيئة مطار الشارقة الدولي، إدارة متاحف الشارقة،هيلتون الشارقة، فندق ومنتجع شيراتون الشارقة، فندق راديسون بلو، فندق رمادا الشارقة، شركة الخالدية للسياحة، شركة مقر العالم للسفريات، ومجموعة فنادق أم اتش.

 

وتعد هذه المشاركة الـ 16 على التوالي للهيئة في معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر. والذي يعد من أهم المعارض الدولية التي تجمع قادة صناعة السفر والسياحة والضيافة من مختلف أنحاء أوروبا، ورابطة الدول المستقلة ومن جميع أنحاء العالم.

 

وقال محمد علي النومان،رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقةإن استراتيجية الترويج السياحي التي وضعتها الهيئة طويلة المدى، ووفقاً لدراساتها المتخصصة فإن السوق الروسي من أهم الأسواق المصدرة للسياح إلى الدولة على مدار السنوات الماضية، موضحاً أنه رغم المتغيرات التي شهدها سوق السياحة الروسي مؤخراً بسبب تراجع قيمة الروبل مقابل الدولار، إلا أنهيبقى سوقعالمي مهم ومجدي،لكونهيتميز بقدرة شرائية عالية، تحقق عوائد سياحية كبيرة للإمارة.


وشهدت مشاركة إمارة الشارقة في المعرض خلال العام الماضي إبرام عدة اتفاقيات وتعاونات خلال الحدث حول التبادل السياحي والتعاون مع الشركاء العالميين المساهمين في السوق السياحي لإمارة الشارقة،بهدف رفع نسبة الزوار من دول العالم.

 

وأظهرت إحصاءات الهيئة لعام 2014 أن فنادق الإمارة وخاصة المنتجعات الشاطئية، جذبت أكثر من 400 ألف نزيل روسي، الأمر الذي يؤكد تفوق الشارقة وتميزها كوجهة سياحية عالمية جاذبة للسياح من روسيا وجميع أنحاء العالم.

 

وقدمت الشارقة مشاركتها في الحدث من خلال جناحها الذي تم تصميمه بشكل مميز، يسلط الضوء على تراث وثقافة الإمارة،والفعاليات والمهرجانات التي تقام على مدار العام بما فيها احتفالات فوز الإمارة بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2015، والذي استحقته عن جدارة بفضل التنوع الكبير للمنتج السياحي والتجربة الثقافية المميزة التي تمتلكها.

 

وتتميز إمارة الشارقة بعدة مقومات تستقطب الزائر الروسي ابتداءأً منشواطئها الذهبية الخلابة فيالمدينة وعلى طول الساحل الشرقي للإمارة، والتي يسودها الطقس المعتدل على مدار العام. كما تتميز بتراثها الثقافي الغني بالمتاحف والمراكز الثقافية، إلى جانب فرص الترفيه والتسوق المتعددة. كما تمتلك الإمارة بنية تحتية سياحية قوية وفنادق ذات مستوى عالمي، مما يقدم الشارقة كوجهة سياحية جذابة للعائلات الروسية لقضاء العطلات.

 

وتعد العربية للطيران أول وأكبر شركة للطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقوم الشركة بتسيير رحلات إلى 7 مدن روسية بما في ذلك موسكو، كازان، كراسنودار، روستوف، ايكاترينبرج، وسامراء وأوفا، بما يساهم في تغزيز أواصر التجارة والسياحة والثقافة القائمة بين دولة الإمارات وروسيا.

 

وفي دورته الـ22 لهذا العام،سعى معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر لترسيخ مكانته المميزة كحدث سياحي تجاري عالمي. وأُقيم المعرض على مساحة 57 الف متر مربع. وقد استقطب خلال العام الماضي أكثر من 2000 عارض من 200 دولة و40 ألف زائر من جميع أنحاء العالم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled