اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المتحف المصرى يستعرض تاريخ الأزياء الشعبية للمرأة فى مصر والهند والصين واليابان

المتحف المصرى يستعرض تاريخ الأزياء الشعبية للمرأة فى مصر والهند والصين واليابان


نظم متحف الطفل بالمتحف المصري بالتحرير ورشة عمل بعنوان” الأزياء الشعبية ودورها في حياة المرأة” بالتعاون مع كل من المركز الثقافي الصيني وسفارة الهند والمركز الثقافي الياباني بقاعة المحاضرات 39 بالمتحف المصري وذلك على هامش احتفال المتحف بأعياد المرأة في شهر مارس وذلك تحت رعاية وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطى.


وألقى مدير عام المتحف المصري محمود الحلوجي محاضرة بعنوان (ملابس المرأة المصرية قديما وحديثا) تلاها عرض قدمته المستشارة الثقافية للصين وهى ترتدي الملابس الشعبية للصين عن الأزياء وعرض من دولة الهند ثم اليابان, وشهد الفعاليات طلبة المدارس بالمرحلة الإعدادية وشباب جمعية وصف مصر وهم يرتدون الملابس الشعبية للمرأة المصرية.

 

وأكدت مدير عام متحف الطفل الدكتور رشا كمال أهمية ربط مقتنيات المتحف بالأحداث المجتمعية ما يسهم في تنمية سلوك وأفكار الزوار وغرس القيم والمبادئ لديهم من خلال التركيز على النظريات الحديثة بمجال علم النفس والتربية وربطها بسيناريو الجولات الإرشادية.

 

وأشارت إلى أنه ستتاح الفرصة لزوار المتحف للاشتراك في جولات إرشادية موجهة عن ملابس المرأة في مصر القديمة قامت الأثرية نور حسن بتصميم سيناريو الجولة من خلال شرح بعض أنماط الأزياء في الحضارة المصرية القديمة على قطع أثرية ضمن برنامج الجولات عن المرأة والأمومة وستنتهى الفاعليات بحديقة المتحف كمحاولة لتنشيط السياحة.

أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled