اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معايعة تؤكد دعم وزارة السياحة فى الحفاظ على الموقع الآثرى “بتير”

معايعة تؤكد دعم وزارة السياحة فى الحفاظ على الموقع الآثرى "بتير"

 

 

رام الله "المسلة" …. استقبلت رولا معايعة وزيرة السياحة والاثار المهندس أكرم بدر رئيس مجلس قروي بتير يرافقه عدد من اعضاء المجلس وعدد من اعضاء المتحف البيئي ، وذلك بحضور احمد الرجوب ق.أ مدير عام جنوب المحافظات الشمالية في وزارة السياحة والاثار. 

 

بالبداية رحب الوزيرة معايعة بالضيوف، مشيدة بالانجاز الفلسطيني المتمثل في ادراج موقع "بتير" في لائحة مواقع التراث العالمي ضمن منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، ومؤكدة استعدادها التام للتعاون والتواصل والعمل بكل جهد مع كافة الجهات من اجل الحفاظ على هذا الموقع التراثي والأثري وحمايته.

 


وثمنت معايعة جهد المجلس القروي في ادراج موقع "بتير" في لائحة مواقع التراث العالمي، هذا بالاضافة لاهمية الادراج والذي ادى الى وقف بناء جدار الفصل العنصري في الموقع، وما لذلك من اثار مباشرة كانت ستؤول الى تدمير المشهد الثقافي، مبديتً تفائلها في تعميم هذه التجربه الفريدة على كافة المواقع التراثية والاثرية من اجل حمايتها من كافة التهديدات، وفي مقدمتها الاحتلال الاسرائيلي وذلك بالشراكة مع كافة الجهات ذات العلاقة في دولة فلسطين.

 


و من جهته فقد شكر المهندس اكرم بدر وزيرة السياحة والاثار على جهودها الكبيرة والذي بذلته من اجل ادراج هذا الموقع في لائحة مواقع التراث العالمي وذلك بالشراكة مع كافة الجهات والمؤسسات ذات العلاقة، مؤكدا تطلع المجلس القروي لمزيد من التعاون والشراكة مع وزارة السياحة والاثار بحسب دنيا الوطن. 

 


هذا وتباحث الطرفان حول كيفية تطوير موقع بتير ليصبح مقصد سياحي عالمي هذا بالاضافة للترويج السياحي للموقع وكيفية تطوير البنيه السياحية، ليتلائم والمواقع السياحية العالمية هذا بالاضافة لتنظيم احتفالية بمناسبة تسجيل الموقع في لائحة التراث العالمي بحضور مكتب التراث العالمي ومنظمة الامم المتحدة للتربية و العلوم والثقافة "اليونسكو" .

 


هذا ويعد موقع "بتير" ذات اهمية كبيرة تاريخيا وجغرافيا، حيث يتميز بنظام مائي، وزراعي وتراثي فريد،ومشهدا ثقافيا ذات إطلالة طبيعية وبيئية خلابة ووديان ومدرجات زراعية، وفريد من نوعه لاستخدام نظام المدرجات ولنوعية التصميم النهدسي للمناطير ونظام توزيع المياه في المدرجات بشكل عادل، مما يجعله وجهه للسياحة العالمية والوافدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled