اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جناح فلسطين فى معرض بورصة السياحة ببرلين استقبل 175 الف زائر

جناح فلسطين فى معرض بورصة السياحة ببرلين استقبل 175 الف زائر

 

القدس "المسلة" …. شاركت دولة فلسطين ممثلة بوزارة السياحة والاثار في معرض بورصة السياحة العالمية ITB 2015 Berlin ‏ و الذي يقام سنويا في العاصمة الالمانية برلين ، حيث شاركت الوزارة بوفد ضم ممثلين عن القطاع السياحي في فلسطين بشقيه العام والخاص.

 

وترأس وفد فلسطين المشارك في هذا الملتقى العالمي السيد وجية عبدربة مديرعام التسويق والاعلام السياحي في وزارة السياحة والاثار، حيث شارك كممثل لوزيرة السياحة والاثار في حفل الافتتاح الرسمي للمعرض بحضور الدكتورة خلود دعيبس سفيرة دولة فلسطين في المانيا، ويعد هذا المعرض من أهم المعارض السياحية الدولية التي تحرص الوزارة على المشاركة فيه سنويا، حيث يلتقي فيه كبار مسؤولي قطاع السياحة حول العالم وكبار منظمي الرحلات وكبريات الشركات السياحية العالمية.

 

وتهدف مشاركة الوزارة في هذا المعرض السياحي الدولي إلى زيادة حصة فلسطين من السوق السياحية الاوروبية عن طريق توعية هذه السوق بالإمكانات السياحية الموجودة في فلسطين وترويج فلسطين كمقصد سياحي مستقل و غني بمواقعه الدينية والتاريخية.

 

وزار المعرض في خمسة أيام اكثر من 175 الف زائر من المهتمين والمختصين والاعلاميين والمواطنين، مسجلا إرتفاعا في الطابع الدولي للحضور، وإزداد أيضاً عدد الزوار التجاريين للمعرض الى 115 الف متوزعون على 26 قاعة في اكثر من 10 الآف جناح وعلى مساحة ارض بلغت 150 الف متر مربع. اما المعاملات التجارية العالمية فبلغت حوالي 6.7 مليار يورو بحسب معا.

 

ولاقى الجناح الفلسطيني في معرض ITB الدولي إقبالا كبيراً من الزوار والفعاليات السياحية والعاملين في القطاع السياحي الذين زاروا المعرض حيث تزين المعرض بالعديد من الصور و الهدايا و المطبوعات و التحف التي ترمز لفلسطين و تهدف لاظهار القيمة التاريخية والحضارية والسياحيه، حيث وزع العديد من المطبوعات والهدايا على زوار الجناح.

 

وتنشط وزارة السياحة والاثار في تفعيل اسواق سياحية جديدة وافدة لفلسطين، مع المحافظة على التفوق والنمو النوعي في الاسواق التقليدية، لما لذلك من رفد للقطاع السياحي الفلسطيني باعداد سياحية اكبر و نمو في اعداد ليالي المبيت في الفنادق الفلسطينية، و ليصبح القطاع السياحي قادر على الصمود امام كافة التحديات و المعيقات، و احد اهم مصادر الدخل القومي الفلسطيني ومنافساً لكافة القطاعات السياحية لدول الجوار .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled