اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

قافلة الإعلام السياحي تتفقد معالم محافظة الرس التراثية

قافلة الإعلام السياحي تتفقد معالم محافظة الرس التراثية

 

الرياض "المسلة"…. نظمت الهيئة العامة للسياحة والآثار, رحلة لفريق "قافلة الإعلام السياحي", لزيارة محافظة الرس, والاطلاع على معالمها التراثية, تضم 45 مصوراً من مختلف مناطق المملكة، حيث كان في استقبال القافلة يزيد الرويضان مدير المكتب السياحي في محافظة الرس.


وشمل برنامج زيارة الفريق الإعلامي زيارة مرقب برج الشنانة, وأحد المتاحف الخاصة "قلعة جدعية", واستمعوا لشرح عن المواقع الأثرية التي تحتضنها المحافظة.


وأوضح محمد الرشيد مدير الإعلام في هيئة السياحة والآثار, أن الهيئة أدركت أهمية الإعلام في تسويق السياحة الوطنية, والتعريف بمناطق السياحة في المملكة، مشيرًا إلى أن الهيئة سيّرت خلال السنوات الماضية، قوافل الإعلام السياحي، التي شارك فيها إعلاميون من داخل المملكة وخارجها من دول مجلس التعاون الخليجي, حيث دشّنت أربع قوافل للمصورين، وزارت منطقة جازان والجوف والطائف بحسب الاقتصادية.


وأبان الرشيد أن هيئة السياحة تستفيد من الصور التي يلتقطها فريق القافلة الإعلامي في تسويقها في مطبوعاتها ووسائلها, وتقوم بنشرها في وسائل الإعلام المختلفة, مشيرًا إلى أن الفريق يضم 45 مصورًا فوتوغرافيًا محترفًا من مختلف مناطق المملكة، يستخدمون أجهزة وتقنيات متطورة وحديثة. وأفاد مدير الإعلام في هيئة السياحة والآثار بأن هناك برنامجا حافلا لدى هيئة السياحة والآثار في منطقة القصيم، وتبقى من هذا البرنامج ثلاثة أيام عمل، وتمنى أن يسهم ذلك في زيادة التعريف بمواقع السياحة في منطقة القصيم، وأشار إلى أن لديهم خططا قادمة لزيارة وتغطية كل مواقع ومدن المملكة من خلال قوافل الإعلام المحلي والخليجي، وكشف الرشيد أن الهيئة تعتزم تسيير قافلة مصورين من دول مجلس التعاون الخليجي لزيارة منطقة عسير، إضافة إلى زيارة لقافلة كتاب الصحافة وأعضاء مجلس الشورى ومرافقتهم في جولتهم في مدينة الأحساء، مشيرًا إلى أن الهيئة تسيّر كل عام نحو خمس قوافل للإعلاميين في زيارات مختلفة.


ومن جانبه، أكد يزيد الرويضان مدير مكتب السياحة في محافظة الرس, أن هذه الفعالية ستسهم في إظهار معالم الآثار في المحافظة, مشيرًا إلى أن فريق قافلة الإعلام السياحي سيقومون برحلة إلى متنزه خزاز التابع لبلدية دخنه، ومن ثم الانتقال لنقوش جبال سواج.


كما تحدث عبدالله العقيل المرشد السياحي في محافظة الرس, عن زيارة القافلة للمحافظة قائلاً: "تشرفنا بزيارة فريق الإعلام السياحي في منطقة القصيم, حيث وصلوا محافظة الرس, ثم قاموا بزيارة مرقب الشنانة، وتم التعريف بالمرقب وتصوير المعالم حوله، ثم توجهت القافلة نحو قلعة جدعية التراثية، ومن ثم ينطلق فريق القافلة يوم الجمعة لجبل طخفة وجبل طمية ليرصد الفريق ما فيها من نقوش وآثار ومعالم ورصد مواقع آبار زبيدة", مشيرًا إلى أن الرحلة ستستمر ثلاثة أيام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled