اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة عمان تستعرض المقومات السياحية بالسلطنة أمام شركات السفر بميلانو

سياحة عمان تستعرض المقومات السياحية بالسلطنة أمام شركات السفر بميلانو

 

ميلانو "المسلة" …. نظمت وزارة السياحة أمس بالعاصمة الإيطالية ميلانو حلقة عمل خصصت عن السياحة العمانية لممثلي شركات السفر والسياحة بحضور عدد من الاعلاميين الإيطاليين للتعريف بمقومات السياحة العمانية ومفرداتها التي تعزز قطاعها السياحي وبمشاركة 17 شركة عمانية وعدد من شركات الطيران.


وقال سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج في وزارة السياحة لـ العمانية ان الافواج السياحية الإيطالية بدأت تأخذ طريقها إلى السلطنة سواء عبر رحلات الطيران المباشرة للأفواج السياحية أو من خلال رحلات فردية او من خلال الرحلات البحرية.


 وأشار المعمري إلى أن السياحة من إيطاليا إلى السلطنة حققت نموا بلغ 40 في المائة خلال السنوات من 2010 إلى 2014.


مما يدل على أن هذا السوق أخذ يزيد لما تتمتع به السلطنة من مقومات تاريخية وتراث زاخر وهو ما يبحث عنه السائح الإيطالي بجانب الاستمتاع بالطبيعة العمانية من حيث الشواطئ وغيرها.


 واضاف: ان مشاركة السلطنة في معرض اكسبو سوف تساهم في مزيد من التعريف بالسلطنة مع التدفق الكبير من الزوار إلى المعرض العالمي. مشيرا إلى ان قيام الطيران العماني أيضا بتسيير رحلات مباشرة إلى ميلانو بمعدل خمس رحلات أسبوعيا اسهم بشكل كبير في زيادة الافواج السياحية الإيطالية إلى السلطنة.


وقدمت باولا كيري من مكتب التمثيل السياحي التابع لوزارة السياحة في ميلانو شرحا متكاملا للحضور عن القطاع السياحي العماني من حيث تنوعه ومميزاته بما يغري السياح لزيارة عمان مع صور حية للطبيعة والتراث والشواطئ والرمال والسلاحف.


وعددت مناطق الجذب السياحي بداية من محافظة مسقط التي تتمتع بالعديد من المناطق الجاذبة سواء قصر العلم العامر او قلعتي الجلالي والميراني والأسواق التقليدية مثل سوق مطرح وسوق السمك والبيوت والحارات القديمة إضافة إلى وجود الفنادق الفخمة مثل قصر البستان وشانجريلا وشيدي والانتركونتيننتال وكراون بلازا.


وأكدت أن السلطنة بلد سياحي من الدرجة الأولى وشهدت السياحة من السوق الايطالي إلى السلطنة نموا بلغ 22 في المائة العام الماضي حيث زار السلطنة اكثر من 31 ألف سائح ايطالي مقارنة مع 27 ألفا في عام 2013. واننا نعمل على رفعها إلى 34 ألفا في العام الحالي بنسبة نمو 10%.


وعقدت بعد ذلك حلقة عمل مباشرة بين الشركات العمانية المشاركة في حلقة العمل البالغ عددها 17 شركة عمانية مع نظيراتها من إيطاليا وخاصة من ميلانو. حيث تبادل ممثلو الشركات في البلدين فرصة التعاون وآلية زيادة الرحلات والأفواج السياحية من ايطاليا إلى السلطنة.

وقدمت الشركات العمانية الخدمات التي توفرها للسياح الذين يزورون السلطنة وبرامج الرحلات التي توفرها وأماكن المبيت والأكلات العمانية التي تقدمها للسياح.


وعبر ممثلو الشركات العمانية عن ارتياحهم لحلقات العمل التي اقامتها وزارة السياحة في كل من باريس وبروكسل وميلانو. مؤكدين ان هذه اللقاءات توفر بيئة فاعلة للقطاع السياحي العماني وانه سيكون لها مردود كبير خلال المرحلة المقبلة التي يتوقع ان تزداد اعداد السياح الإيطاليين إلى السلطنة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled