اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

لجنة السياحة والتراث تزور متحف الاردن وجبل القلعة

لجنة السياحة والتراث تزور متحف الاردن وجبل القلعة

 

عمان "المسلة" …. زار أعضاء لجنة السياحة والتراث في مجلس الاعيان برئاسة العين الدكتور عادل الطويسي امس الاربعاء متحف الاردن في منطقة رأس العين، وجبل القلعة .

 

واستمعوا لإيجاز قدمه مدير عام المتحف المهندس ايهاب عماري عن معروضات المتحف التي تروي حقبا حضارية وتاريخية احتضنها الاردن عبر العصور ، كشواهد تدلل على اهمية المنطقة وتحضّر انسانها ، لافتاً الى وجود توجه لبناء متحف اسلامي يعزز الفكر المعتدل في مواجهة التطرف .

 

واكد الدكتور الطويسي لـ بترا اهمية العمل على تسويق وترويج المتاحف في الاردن محلياً وعالمياً ضمن البرامج السياحية ، وادراجها ضمن المناهج التدريسية للطلبة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم .

 

واشار الى ان الزيارة تأتي ضمن سلسلة جولات تقوم بها اللجنة للاطلاع على واقع المواقع الاثرية والسياحية واحتياجاتها ، لبحثها مع الجهات ذات العلاقة بهدف تطويرها وتحسين نوعية الخدمة المقدمة فيها .

 

ويغطي متحف الاردن الذي تبلغ مساحات مبانيه ومرافقه المختلفة 10 آلاف متر مربع فترة تمتد الى ما يزيد على 5ر1مليون سنة من التاريخ الثري .


ويستقبل المتحف زواره يوميا من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الساعة الثانية ظهراً ماعدا يومي الجمعة والثلاثاء.

 

كما زار أعضاء اللجنة جبل القلعة ، حيث استقبلهم مدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور منذر جمحاوي ،وقدم نبذة عن المكان وتاريخه ،و ما يحتويه من إرث تركته الحضارات التي تعاقبت على المنطقة ، مثلما جال اعضاء اللجنة في ساحات جبل القلعة ، واطلعوا على المقتنيات الاثرية التاريخية في متحفه .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled