اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الوحات الفنية لرئيس وزراء بريطانيا الراحل بدلا من ضرائب مستحقة على الميراث

الوحات الفنية لرئيس وزراء بريطانيا الراحل بدلا من ضرائب مستحقة على الميراث  
 

 

لندن "المسلة" …. حصلت بريطانيا على لوحات فنية رسمها رئيس الوزراء الراحل ونستون تشرشل، وذلك بدلا من ضرائب مستحقة على الميراث تقدر بأكثر من 9 ملايين جنيه استرليني عقب وفاة ابنته ماري سوامس عن عمر يناهز 91 عاما، والتي كانت آخر الباقين على قيد الحياة من أبنائه الخمسة.

 

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية ( بي بي سي) اليوم الأربعاء أن جميع اللوحات ما عدا اثنتين خصصت لمؤسسة التراث الوطني البريطاني وستبقى في منزل عائلة تشرشل بمنطقة كينت، فيما ستبقى لوحة في البرلمان واخرى في غرفة الحرب الخاصة بتشرشل.

 

وأضافت "أن سوامس كانت أعربت عن رغبتها في أن تبقى لوحة (منظر الشاطئ بالقرب من مدينة كان) المرسومة في عام 1935 بمجلس العموم وأن تظل لوحة (مشهد من كوخ في نادي ميامي لركوب الأمواج) المرسومة في عام 1946 في غرف الحرب بوسط لندن.

 

وأشارت الهيئة إلى "أن تشرشل انتج أكثر من 500 عمل فني العديد منها في تشارتويل وظل يمارس هوايته بشكل جيد حتى مرحلة الثمانينات من عمره.

 

وكانت ابنته كتبت أن الرسم استهوى والدها عام 1915 عندما كان في الـ 41 من العمر ولعب دورا هاما في حياته وساعده في تجديد قوته الداخلية ومكنه من مواجهة العواصف وتخطي التقلبات القاسية في حياته السياسية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled