اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطائرة الشمسية” سولار امبلس 2 ” الشمسية تصل أحمد آباد ثاني محطة لها حول العالم

الطائرة الشمسية" سولار امبلس 2 " الشمسية تصل أحمد آباد ثاني محطة لها حول العالم

 

أحمد آباد "المسلة" …. وصلت إلى مدينة أحمد آباد الهندية فجر اليوم الطائرة الشمسية " سولار امبلس 2 " بعد رحلة طيران انطلقت من مسقط استغرقت / 15 / ساعة و/ 20 / دقيقة لمسافة ألف و/ 468 / كيلو مترا ..منهية بذلك الطائرة الخطوة الثانية من رحلتها حول العالم بقيادة الطيار السويسري بيرتانت بيكارد.

 


وأطلق أمير موناكو ألبرت إشارة البد " الرسمية من غرفة التحكم الرئيسية في موناكو فجر الثلاثاء " بحسب وام.

 


وخلال رحلة الطيران لم تصدر " سولار امبلس 2 " أي انبعاثات كربونية أثناء طيرانها كما أن المحركات الكهربائية البالغة قوتها / 17.5 / حصان والتي تشغل الطائرة التي يبلغ طولها / 21.85 / متر وارتفاعها / 6.40 / مترا وهي تحدد الطاقة المطلوبة بالكامل من خلايا الطاقة الشمسية البالغة / 17 / ألف خلية مدمجة في جناحها الهائل الممتد بطول / 72 / مترا.

 


ويمكن للطائرة الطيران دون توقف تقريبا بما في ذلك فترة الليل وذلك بفضل الطاقة التي يتم تخزينها أثناء النهار في بطاريات الليثيوم ذات أحدث تكنولوجيا.

 


وكانت " سولار امبلس 2 " قد هبطت بسلام مساء الإثنين على مدرج مطار مسقط الدولي لتكون المحطة الأولى في الرحلة التاريخية للطائرة حول العالم وذلك بعد انطلاقها من أبوظبي في رحلة استغرقت قرابة / 12 / ساعة.

 


وستجتاز الطائرة في رحلتها حول العالم مسافة / 35 / ألف كيلومتر خلال خمسة أشهر وتستغرق الرحلة / 500 / ساعة طيران ومن المتوقع أن تحلق الطائرة فعليا / 25 / يوما منها خمسة أيام متواصلة ستطير خلالها على ارتفاع ثمانية آلاف و / 500 / متر كحد أقصى وفي درجات الحرارة ما بين / – 20 و+ 30 / كما تحمل الطائرة ست أسطوانات أوكسجين على متنها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled