اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر تؤكد مشاركة 80 دولة و23 منظمة إقليمية ودولية في المؤتمر الاقتصادي

مصر تؤكد مشاركة 80 دولة و23 منظمة إقليمية ودولية في المؤتمر الاقتصادي

 

القاهرة "المسلة" …. أعلنت وزارة الخارجية المصرية اليوم ان حوالي 80 دولة من مختلف قارات العالم من بينها دول عربية وافريقية وأوروبية وآسيوية ومن الأمريكيتين، بالإضافة إلى 23 منظمة إقليمية ودولية قد أكدت مشاركتها على مستوي رفيع في المؤتمر الاقتصادي المصري (مصر المستقبل) الذي سيقام في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 13-15 مارس الجاري ، فضلاً عن المشاركة الكثيفة المتوقعة من جانب الشركات العالمية الكبرى، بالإضافة إلى مشاركة المنتدى الاقتصادي العالمي (منتدى دافوس).


وذكر المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي في تصريح له امس أن مستويات المشاركة الرسمية من الدول تنوعت بين مستوى رؤساء الدول والملوك ورؤساء الحكومات وبين المستوى الوزاري، والبعض الآخر على مستوى نواب الوزراء وكبار المسئولين والسفراء المعتمدين بالقاهرة.


وأشار الى أن وزارة الخارجية المصرية تلقت ردوداً إضافية من حوالي 20 دولة و3 منظمات على مدار اليومين الأخيرين لتأكيد مشاركتها الرسمية في المؤتمر مؤكدا استمرار جهود الوزارة في حث الدول والمنظمات الإقليمية والدولية على المشاركة الكثيفة وعلى مستوى رفيع في المؤتمر.

 

ونوه بأن العديد من المنظمات الدولية والإقليمية كانت قد أكدت مشاركتها وعلى رأسها: الاتحاد الأوروبي حيث تشارك المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمنية موجريني والاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة الأغذية والزراعة والصندوق العالمي للتنمية الزراعية والكوميسا والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي للإعمار والتنمية والمفوضية الأوروبية وجامعة الدول العربية وبنك التنمية الأفريقي وتجمع الكوميسا والاتحاد من أجل المتوسط وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة اليونيدو والصندوق الكويتي للتنمية وصندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled