اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

التنمية السياحية وشئون البيئة يطرحان مركز سياحى بيئى على مليون متر مربع أمام الإستثمار السياحى

التنمية السياحية وشئون البيئة يطرحان مركز سياحى بيئى على مليون متر مربع أمام الإستثمار السياحى

 

القاهرة سعيد جمال الدين

 

"المسلة" …. أعلن  المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة إن الجهاز بالتعاون مع هيئة التنمية السياحية ستقوم  بطرح مشروع قرية المنتج السياحى بجنوب مرسى علم قبل نهاية الشهر الجارى، والتى تبلغ مساحته مليون متر مربع.

 

أضاف أن الجهاز قام بعقد  العديد من الجلسات المشتركة بين  القطاعات بوزارة الدولة لشئون البيئة من بينها قطاع المحميات بالوزارة والهيئة لوضع المخطط البيئى والاقتصادى للمشروع لوضع الخطوات  الخاصة بالإجراءات النهائية  للمشروع.

 

ويهدف المشروع إلى إنشاء فنادق بيئية وأسواق للمنتجات للأهالى بهذه المنطقة، بالإضافة إلى إنشاء منتجع سياحى لتنشيط حركة السياحة فى البلاد ودعم الاقتصاد المصرى.

 

من جانبه قال سراج الدين سعد، رئيس هيئة التنمية السياحية   أن الهيئة ستقوم بالإعلان وطرح هذا المشروع عقب  انتهاء فعاليات المؤتمر الاقتصادى منتصف الشهر الجارى.

 

أضاف سعد إن المشروع سيتم طرحه بالشراكة مع جهاز شئون البيئة بعد الانتهاء من الدراسات الفنية والمحددات البيئية والشكل الاستثمارى، وسيكون مركزاً عالمياً.

 

أكد رئيس هيئة التنمية السياحية  على أن أهمية المشروع ترجع إلى مشاركة المجتمع المدنى بالمنطقة التى سيتم إقامة المشروع عليها من وظائف ستُوفر لهم داخل المشروع، لأن هدف الهيئة هو التنمية المتكاملة للأراضى التى تبعد عن أحوزة العمران التابعة لها.

 

أشار إلى  أن المشاركة مع جهاز شئون البيئة ستكون من خلال تحديد نسبة من الإيرادات الناتجة عن طرح المشروع، ولم يتم تحديدها بعد.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled